لماذا وإلى أين ؟

وفاة نجل وائل الدحدوح وعدد من الصحافيين في قصف إسرائيلي

قالت قناة الجزيرة إن “الصحفي حمزة نجل الزميل وائل الدحدوح استشهد  في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة”.

وأوردت القناة، في خبر على موقعها الإخباري أنه “استشهد إلى جانبه الصحفي مصطفى ثريا جراء صاروخ من طائرة إسرائيلية مسيّرة استهدف السيارة التي كانا يستقلانها قرب منطقة المواصي جنوبي غربي قطاع غزة، وفق مراسل الجزيرة”.

وأوضح المراسل أن القصف الإسرائيلي استهدف حمزة مع مجموعة من الصحفيين خلال عمله ضمن طاقم الجزيرة في تلك المنطقة، التي نزح إليها مدنيون جراء القصف الإسرائيلي على مناطق عدة بالقطاع.

وسبق أن استشهد عدد من أفراد عائلة الزميل وائل الدحدوح -بمن فيهم زوجته وابنه وابنته وحفيده- في قصف إسرائيلي استهدف منزلا نزحوا إليه بمخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي استشهد الصحفي المصور في قناة الجزيرة بغزة الزميل سامر أبو دقة بعد أن ظل ملقى على الأرض ينزف ومحاصرا في محيط مدرسة فرحانة لمدة 6 ساعات، حيث لم تتمكن سيارة الإسعاف من الوصول إليه إثر إصابته إلى جانب الزميل وائل الدحدوح خلال تغطيتهما قصفا إسرائيليا على المدرسة.

كما استشهد والدا الزميل بقناة الجزيرة مؤمن الشرافي مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي، وعدد من أشقائه وأطفالهم بقصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

“جرائم متواصلة”

من جهتها، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا “جريمة حرب متعمدة تستهدف إرهاب وثني الصحفيين عن نقل الحقيقة”، وطالبت الحركة -في بيان- المؤسسات الحقوقية الدولية بتوثيق هذه الجرائم لمحاكمة الاحتلال الإسرائيلي.

كما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة اليوم أن استشهاد الصحفيين حمزة وائل الدحدوح ومصطفى ثريا يرفع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 109 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، داعيا كل الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجريمة والتنديد بتكرارها.

بدوره، قال تيم داوسن، نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين إن ما يجري للصحفيين في غزة استهداف متعمد، لافتا إلى أن كل سكان غزة يعيشون مأساة، لا سيما الصحفيين الذي يجابهون المخاطر بسبب الحرب، في ظل عملهم لتغطية ما يجري هناك.

وأضاف داوسن -للجزيرة- أن ما سماها “الدول المارقة دائما ما تستهدف الصحفيين للإفلات من المساءلة”، وأن منع الصحفيين الدوليين من دخول غزة يهدف لصرف العالم عما يحدث، مؤكدا أن “الناس الآن أصبحوا أكثر وعيا بما يرتكب من جرائم في غزة”.

 الجزيرة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
هيثم
المعلق(ة)
7 يناير 2024 20:45

لماذا تنفرد دولتا الارهاب الدولي اسرائيل و امريكا بالطائرات الحربية ؟؟؟؟ يجب على العرب و حماس صناعه الطائرات باي ثمن
حتى يكود القصف بالقصف. لماذا تتوسلون اسلحتهم. يعطونكم منها ما أرادو و يتركون الاخرى ليفتكو بكم. لماذا تاخذون اموالهم من صندوق النقد و بلدانكم مليئة بالثورات. وااااسفاه على حكام العرب

مريمرين
المعلق(ة)
7 يناير 2024 16:45

أمريكا ،عدوة الشعوب، تسفك دماء الفلسطينيين في غزة ولا تفرق بين المدنيين و الأطفال و المستشفيات و الرضع وسيارات الإسعاف بل و تقتل أيضا الصحفيين بدم بارد وعن سبق إصرار وترصد . أمريكا، عدوة الشعوب،
تُقَتِّلُ الصحفيين حتى لا يفضحون جرائمها ضد الإنسانية.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x