لماذا وإلى أين ؟

قيادة البوليساريو تختطف قاصرا من المخيمات لتسليمها لعائلة إسبانية مقابل المال(فيديو)

كشف منتدى داعمي مؤيدي الحكم الذاتي داخل مخيمات تندوف، المعروف اختصارا بـ”فورساتين”، عن تورط قيادة جبهة البوليساريو الإنفصالية في  اختطاف قاصر من المخيمات ونقلها إلى القنصلية الإسبانية بوهران قصد تسليمها لعائلة إسبانية مقابل مبلغ مالي، معتبرا أن هذا “يفضح تورط القيادة الإنفصالية في الاتجار بمعاناة الأسر البيولوجية وابتزاز العائلات الأجنبية المتبنية”.

وأوضح منتدى “فورساتين”، أنه “بمناسبة الإنفلات الأمني الكبير داخل مخيمات تندوف، وفقدان أجهزة البوليساريو السيطرة على الأوضاع، استغلت شبكة تهريب دولية تعمل بمساعدة بعض قيادات عصابة البوليساريو،  الوضع المتردي، لاختطاف طفلة صحراوية، لصالح عائلة اسبانية مقابل مبلغ مالي” .

وأوضح المنتدى أن “عملية الاختطاف، قام بها شخص له سوابق في المجال، تولى مهمة استعادة فتاة قاصر، كانت تقيم لدى عائلة إسبانية وخلال زيارة لعائلتها البيولوجية بالمخيمات، قامت الأم بحرق وثائقها وجواز سفرها لإبقاءها معها بصفة نهائية، ولأن العائلة الإسبانية سعت بكل السبل لاستعادة الفتاة، فقد تدخلت قيادة البوليساريو كعادتها للعب على الحبلين، فسهلت للمختطف التراخيص اللازمة لتهريب الفتاة من المخيمات الى وهران تمهيدا لنقلها الى اسبانيا ،قبل أن ينكشف الأمر” .

موردا أنه “يوم الأربعاء الماضي، وخلال انشغال العائلة في حفل زفاف، قام المدعو ” حمادة ولد الصالح” باختطاف القاصر المزدادة في سنة 2006، والمسماة ” فيلح منت لعروسي ولد باتي ولد اگريفة”، من مخيم العيون بدائرة بوكراع حي 2 ، ونقلها عبر طائرة من تندوف إلى وهران، ليقرر بعد شيوع الخبر، نقلها إلى القنصلية الاسبانية بوهران، التي تحفظت عليها، إلى حين قدوم محامي سيتولى مرافقتها إلى إسبانيا”.

وأشار المنتدى إلى أن “قضية الفتاة المختطفة ليست هي الأولى من نوعها، ولن تكون الأخيرة، فقد سبقتها ملفات أخرى لأزيد من 150 فتاة كن محتجزات داخل المخيمات من طرف عائلاتهن بإيعاز من قيادة البوليساريو التي تتاجر بالأطفال، حيث تعذب العائلات البيولوجية بتشجيعها على الإبقاء على الأطفال عنوة، او إخفاءهم وعدم التواصل مع العائلات الأجنبية، ثم لاحقا تبتز العائلات الأجنبية المتبنية، الذين تضغط عليهم لتقديم مزيد من الدعم، مقابل تسهيل إرجاع الأطفال لأحضانهم ، ثم تدفع بأزلامها لاختطافهم من العائلات الأصلية، وبعدها إعادتهم بعد الحصول على ما تريد”.

وذكر المنتدى أن “من بين أمثلة الملفات  التي تورط البوليساريو ، على سبيل المثال لا الحصر، ملف “المعلومة تقية حمدة ( أو المعلومة موراليس دي ماتوس ، نسبة الى العائلة الاسبانية )،  ملف ”الدرجة امبارك سلام”، ملف ”الكورية بدباد الحافظ”، ملف “نجيبة محمد بلقاسم”، ملف ” محجوبة حمدي الداف ” ( الذي تسبب في قيام انتفاضة كبيرة داخل مخيمات تندوف )”.

وخلص المصدر ذاته، أن “شبكات الاختطاف تنشط داخل المخيمات، وتوجهها قيادة البوليساريو، للدخول في هذه الملفات،  حيث يتولى السماسرة والمهربون تهريب واختطاف الأطفال من عائلاتهم ويتلقون تسهيلات في التنقل والتراخيص لتنفيذ المهمة لإرضاء العائلات الاجنبية والجمعيات الانسانية، مقابل مبالغ مالية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x