لماذا وإلى أين ؟

موريتانيا..أسعار الخضر تقفز إلى مستويات قياسية بسبب رفع الضرائب على المنتوجات المغربية

كشف موقع إذاعة فرنسا الدولية “Rfi”، نقلا عن تجار موريتانيين أياما قليلة بعد إقرار رفع الضريبة على الخضروات المغربية، أن أسعار الخضر في الأسواق الموريتانية قفزت إلى مستويات قياسية، ويرتقب أن ترتفع أكثر مع حلول شهر رمضان.

ونقل الموقع الفرنسي عن تجار محليين في السوق الكبير للخضروات بنواكشوط أو ما يعرف بـ”سوق المغرب”، أن أسعار الخضروات شهدت خلال الأيام الأخيرة ارتفاعا كبيرا جدا، مشيرا إلى أن الأسعار ستواصل الإرتفاع مع حلول شهر رمضان الذي يكون فيه الإقبال كبيرا على الخضروات.

وحذر منتدى حماية المستهلك في موريتانيا، وفق المصدر المشار إليه، من مخاطر قرار رفع الجمركة على الخضروات التي تصدر من المملكة المغربية على القدرة الشرائية للمستهلكين الموريتانيين، مشددا على أن موريتانيا لا تستطيع في المدى القريب تحقيق الإكتفاء ذاتيا بمعزل عن استيراد الخضروات المغربية، لأن انتاجها حاليا من الخضروات لا يتجاوز ٪10 فقط من احتياجاتها.

يذكر أن الحكومة الموريتانية اكتفت حتى الآن بتطبيق قرار رفع الجمركة دون ان تعلن عنه أمام الرأي العام الموريتاني، وقد صرح وزير الاقتصاد معلقا على الموضوع، أنه “من المهم حماية الإنتاج المحلي بشكل دوري”.

وأضاف الوزير الموريتاني، “لدينا الحق في حماية إنتاجنا موسمياً عندما تكون هناك منافسة قوية وخطر الخسارة”، مردفا “نحن ندخل مرة أخرى في إنتاج المنتجات البستانية، وعلينا أن نواصل دعم رواد الأعمال الشباب”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
MRE de Montpellier
المعلق(ة)
15 يناير 2024 18:26

la Mauritanie a taxé encore les Produits Marocains parce que il a signé avec son voisin et Ami qui s’appelle l’Algérie la libre échange commerciale .Vous avez compris n’est ce pas l’Algérie fait téter la Mauritanie, pour ne pas trop coller au Maroc soit disant neutre la Mauritanie n’est pas?,

سالم
المعلق(ة)
15 يناير 2024 08:03

تم رفع الجمركة بتعليمات من الكابرانات حراس الجمهورية الفرنسية .والشعب الموريتاني سيؤدي ثمن تهور حكامه

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x