لماذا وإلى أين ؟

وزارة بنموسى تكشف خطة تخفيف البرامج الدراسية لإنقاذ الموسم

كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة خطتها لتكييف البرامج الدراسية مع المدة الزمنية المتبقية أملا في إنقاذ الموسم الدراسي الجاري بعد أسابيع عدة من توقيف الدراسة بسبب احتجاجات الأساتذة.

ووفق الوثيقة التي أصدرتها مديرية المناهج التابعة للوزارة الوصية تحت عنوان “وثيقة مرجعية في شأن تكييف البرامج الدراسية”، فإن توقف الدراسة على الصعيد الوطني منذ 05 أكتوبر من السنة الماضي يستدعي خطة وطنية لتأمين الزمن المدرسي والتنظيم التربوي للتعلمات.

وتضم الخطة الوطينة لتكييف البرامج الدراسية طريقة العمل التي يجب اتباعها من أجل استكمال المواد والدروس التي سيمتحن فيها التلاميذ في جميع المستويات، وعدد الحصص التي ستخصص لكل درس والمدة الزمنية المخصصة له حتى يتم إنهاء كل الدروس المستهدفة خلال ما تبقى من السنة الدراسية.

وعلى المستوى المحلي، أكدت الوثيقة التي إطلعت عليها “آشكاين”، أن كل مؤسسة تعليمية مدعوة إلى إعداد خطة محلية مفصلة تمكن من التوظيف الأمثل للزمن البيداغوجي المتاح والإستثمار الأنجع لجهود الموارد البشرية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

1 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبد لكبير
المعلق(ة)
15 يناير 2024 21:20

أين اللجنة المكلفة بخطة اعداد البرنامج الذي ستنقد به السنة الدراسية؟؟ اخيرا الاستاذ هو الأساس في هذه العملية وهذا اعتراف بدور الاستاذ في عملية التعلم والتعليم.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x