لماذا وإلى أين ؟

خلاصات جلسة وزارة بنموسى والنقابات التعليمية

انعقد اجتماع أمس الثلاثاء 23 يناير الجاري، بمقر الوزارة، حضرته النقابات التعليمية بدعوة من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، لمناقشة النظام الأساسي والقوانين والمراسيم المرتبطة به.

وعرفت جلسة الحوار مناقشة مرسوم لسحب مرسوم بقانون، الذي لم يكمل المسار التشريعي، وتم إطلاع النقابات على مشروعي قانون الأول مرتبط بتعديل القانون 00.07، المحدث للأكاديميات، لإعطاء صفة الموظف للأساتذة وأطر الدعم المفروض عليهم التعاقد، وتعديل قانون المعاشات المدنية للملاءمة، حيث ستعرض هذه النصوص القانونية يوم غد الخميس على المجلس الحكومي للمصادقة، لعرضها للمصادقة في الدورة الحالية للبرلمان، تمهيدا لإصدار النظام الأساسي ومراسيم التعويضات التكميلية التي ستحال على المجلس الحكومي بداية شهر فبراير 2024.

وأخبرت الوزارة الوصية النقابات التعليمية سيتم عن قرب إعلانها عن مباراة ولوج إطار أستاذ باحث للدكاترة، مشيرة إلى أن رئيس الحكومة وافق على 600، كما سيتم الإعلان عن مباراة حاملي الشهادات شهر مارس 2024.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

1 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x