لماذا وإلى أين ؟

شركة كندية تعلن تعزيز عملياتها لاستخراج “الفاناديوم” بالمغرب

أعلنت الشركة الكندية “Elcora Advanced Materials” عن عملية مبتكرة لتعزيز عملياتها لاستخراج الفاناديوم عالي الجودة في المغرب. وهو معدن ثمين، يستعمل خاصة في تخزين الطاقة وفي صناعة بطاريات السيارات الكهربائية.

وحسب ما أورده تقرير لصحيفة “لا راثون” الإسبانية، فإن الشركة ستبدأ مرحلة جديدة في مشروع إنتاج الفاناديوم في المغرب، حيث تقوم المجموعة الكندية المتخصصة في معالجة وتكرير وإنتاج المعادن والمعادن المستخدمة في صناعة البطاريات، بإجراء أعمال التقييم المعدني واختبارات المعالجة على الفاناديوم المستخرج من رواسب الفانادينيت بالمغرب.

وأوردت الصحيفة، وفقا لشركة “Elcora”، التي استحوذت في ديسمبر 2021 على شركة “STE Ermazone ARL”، التي تمتلك عشرة تراخيص لاستخراج للفاناديوم في المغرب، أن هذا النهج المبتكر لا يحسن استخدام الموارد فحسب، بل يساهم أيضا في جهود التنمية المستدامة في صناعة التعدين.

وأوضحت المصادر، أن الشركة تنتج حاليا ما بين 50 إلى 60 بالمائة من الفاناديوم من خبث الحديد الذي ينتج عن عملية صهر معدن الحديد، والذي يحتوي على حوالي 0.25 بالمائة فقط من الفاناديوم. وهذا يعني أن التكلفة المحتملة لإنتاج الفاناديوم بالمغرب لشركة إلكورا، بدرجة 8 بالمائة، يمكن أن تكون أقل بكثير، سواء من حيث تكاليف رأس المال أو تكاليف التشغيل.

وأشارت الصحيفة، أنه بالنسبة لرئيس الشركة التنفيذي، تروي غرانت، فإن “إجراء اختبار التحول لا يسلط الضوء فقط على إمكانات مخزون الفنادينيت المغربي، بل يؤكد أيضا التزام شركته بالتنمية المستدامة للموارد”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x