لماذا وإلى أين ؟

مالي تعين سفيرا جديدا لها بالمغرب

شرع رئيس الفترة الانتقالية،  العقيد عاصمي غويتا، يوم الاثنين 22 يناير 2024، في تعيين  سفراء مالي لدى ألمانيا وإثيوبيا والمغرب.

واستقبل رئيس الفترة الانتقالية سفير بلاده للمغرب،  فافري كامارا، وفق ما أفاد بلاغ لرئاسة مالي، اطعلت عليه “آشكاين”، مشيرا إلى أن دوره يتمحور حول “تعزيز العلاقات الديناميكية بين مالي والمغرب، استنادا إلى أكثر من ستين اتفاقية تعاون”، وشدد على “ضرورة استئناف اللجنة المشتركة بين مالي والمغرب، المتوقفة لبعض الوقت”.

ونصح الرئيس الانتقالي للدولة المالية كل من السفراء الثلاثة بأن “يكونوا المتحدثين الرسميين باسم مالي وأن ينقلوا الكلمة الطيبة إلى شركائهم فيما يتعلق بالمبادئ الثلاثة التي توجه بلادنا الآن، وهي احترام السيادة الوطنية، واحترام الخيارات الاستراتيجية والاستقلال، واختيار الشركاء من قبل مالي، والدفاع عن المصالح الحيوية للشعب المالي في القرارات المتخذة”.

يأتي هذا في ظل التقارب المغربي المالي، تجلى في مشاركتها في “المبادرة الأطلسية”، حيث شهدت مراكش، يوم السبت 23 دجنبر 2023، افتتاح أشغال اجتماع وزاري للتنسيق بشأن المبادرة الدولية للملك محمد السادس لتسهيل ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي، بمشاركة مالي والنيجر وبوركينافاسو وتشاد، والتي أعربت عن انخراطها في هذه المبادرة الملكية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x