لماذا وإلى أين ؟

أنباء عن اختراق موقع “دوزيم”.. ومسؤولة توضح

تواترت خلال الساعات القليلة الماضية أنباء حول تعرض الموقع الرسمي للقناة الثانية “دوزيم” لعملية اختراق من طرف مجموعة قراصنة أنترنت “هاكرز” عمدوا لحجبه عن الخدمة، وهو ما نفته إدارة الموقع.

وتداول نشطاء وصفحات ومختصون في المجال السيبراني نبأ الاختراق المزعوم، حيث أوردت صفحة ” Moroccan Hackers” المتخصصة في أخبار البرمجيات والاختراقات،  أنه “تم سقوط موقع “2m” بسبب هجوم حجب الخدمة “Ddos Attack”.

من جانبه، أورد الخبير المغربي في الأمن السيبراني، زكرياء العلوي، في تدوينة على حسابه الفيسبوكي، أن “هناك أنباء عن توقف الموقع الرسمي لقناة “2m” والتي نشرت مقطع قبل يومين من استضافتها لشاب مغربي في برنامج صباحي “يقول انه بمجرد مروره امام الهاتف يخترق كل بياناته”، متسائلا إن كانت  طاقة هذا الشاب وصلت للموقع الرسمي للقناة”، وفق تعبيره.

وبالولوج إلى موقع القناة الثانية “دوزيم” نجد أنه خارج عن الخدمة منذ أمس وإلى غاية كتابة هذه الأسطر، ما دفعنا للتواصل مع المسؤولين عن الموقع لمعرفة صحة ما يروج.

وفي هذا الصدد، نفت المسؤولة عن موقع القناة الثانية، نادية حموشي، في تصريح لجريدة “آشكاين” ما يروج من أنباء عن اختراق موقع القناة.

وأكدت حموشي، أن “الموقع يوجد حاليا في حالة صيانة منذ أمس الأحد 26 يناير 2023، ولم يتعرض لأي عملية اختراق”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x