لماذا وإلى أين ؟

القضاء يمنع عقد مؤتمر اتحاد كتاب المغرب وسط خلافات حادة بين قياداته

أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط، أمرا قضائيا تحت رقم 108 بتاريخ 31 يناير، يقضي بإيقاف عقد المؤتمر الاستثنائي لاتحاد كتاب المغرب، الذي كان من المزمع عقده يومي السبت والأحد 03 و04 فبراير 2024 بالرباط.

وجاء قرار المحكمة الابتدائية بعد دعوى قضائية رفعها رئيس اتحاد كتاب المغرب المنتهية ولايته لإيقاف عقد المؤتمر الاستثنائي الذي دعا له أغلبية أعضاء المكتب التنفيذي.

ويأتي الحكم القضائي الابتدائي، في ظل صراع حاد بين رئيس المكتب التنفيذي لكتاب المغرب وبين أغلبية باقي أعضاءه، وصل حد صدور بلاغين متناقضين مُوقعين باسم ذات المكتب التنفيذي، الأول يحمل توقيع الرئيس ويعبر فيه عن” ارتياحه من قرار القضاء ضد بعض الأشخاص الذين لا صفة لهم، والذين دعوا بصفة غير شرعية للمؤتمر الاسثنائي”، والثاني يحمل توقيع 7 أعضاء  من أصل 11 مؤكدين فيه ” استئناف القرار القضائي، ومواصلة الترافع أمام القضاء للدفاع عن ضرورة عقد المؤتمر الاستثنائي لتجاوز حالة الجمود التي تعيشها منظمتنا الثقافية العتيدة وإيقاف عبث الرئيس المنتهية ولايته منذ سنوات”.

ويعيش اتحاد كتاب المغرب أزمة غير مسبوقة وسط صراعات حادة وعلنية بين قياداته التنفيذية والتقريرية، نتج عنها جمود وغياب الفعل الثقافي والفكري للاتحاد المذكور منذ أشهر عديدة.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
5 فبراير 2024 16:29

.. بعد القضاء على الأحزاب هل جاء دور اتحاد كتاب المغرب لتدجينه هو الآخر؟!!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x