لماذا وإلى أين ؟

بداية تنزيل مضامين اتفاق وزارة الصحة والنقابات

بادرت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في تنفيذ وتنزيل بنود اتفاق 29 دجنبر 2023، المُوقع بين النقابات الصحية والوزارة الوصية عن القطاع، وذلك بإصدار مذكرتين تنفيذا لنقطتين مطلبيتين وفق ما أعلنت عنه النقابة الوطنية للصحة في بلاغ حديث اطلعت عليه “آشكاين”.

وتنص المذكرة الأولى على التعويض عن الحراسة والإلزامية والمداومة باختيار الصيغة المثلى والأفضل وتوحيدها، في حين تنص الثانية على حول تعويض خاص بالعاملين في البرامج الصحية والخدمات الصحية المتنقلة.

ويُذكر أن النقابة الوطنية للصحة العضو في الكونفديرالية الديمقراطية للشغل، سبق وهددت قبل يومين باستئناف الإضرابات والاحتجاجات في حالة ما استمر تأخر الوزارة الوصية في تنزيل ما تم الاتفاق حوله في الحوار الاجتماعي القطاعي.

ووقعت وزارة الصحة والحماية الإجتماعية والهيئات النقابية بالقطاع الصحي اتفاقا يوم 29 دجنبر2023 أنهى الاحتجاجات والإضرابات التي شهدها القطاع، يقضي بالزيادة في الأجر الثابت لكل موظفي الصحة، وتحسين شروط الترقية وإضافة درجات جديدة، إلى جانب إحالة عدد من المطالب الفئوية ذات الأثر المالي على الوزارة المكلفة بالميزانية قصد أجرأتها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x