لماذا وإلى أين ؟

“تنسيقية البام” تسقط قائد تيار العيون من لائحة “برلمان” الحزب

أسقطت تنسيقية قيادة حزب “الأصالة والمعاصرة” المتمثلة في فاطمة الزهراء المنصوري ومهدي بنسعيد وصلاح الدين أبو الغالي، قائد تيار حزب “الجرار” على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء من لائحة المجلس الوطني للحزب.

المعطيات المتوفرة، تفيد أنه بعد إسقاط اسم محمد سالم بداد من لائحة “برلمان” الحزب، احتج هذا الأخير خاصة أنه تمت تزكيته من طرف “المناضلين” بإقليم العيون، ليتدخل بعدها رئيس المؤتمر المنتمي إلى تيار مراكش أو ما يعرف بـ”تيار المنصوري”، سمير كودار، ويعتبر أن الأمر مجرد خطأ سيتم تداركه وإصلاحه.

بعد المصادقة على لائحة “برلمان” حزب “الجرار”، تبين أن اسم محمد سالم بداد أسقط من اللائحة بالفعل، وأن الأمر لا يتعلق بخطأ كما صرح رئيس المؤتمر الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة.

وكان بداد قد احتج خلال مناقشة ميزانية الحزب في المؤتمر، على ما سماه “سياسة الإقصاء” التي تتعامل بها قيادة الحزب مع الجهات الجنوبية، معتبرا أن الحزب يتعامل مع الصحراويين بمنطق “الفلكلور” عبر إظهار الدراعة والملحفة الصحراوية.

يشار إلى أن بداد يعتبر من الشباب الذين انتخبوا باسم حزب “البام” بجماعة العيون حيث ترشح وصيفا لمحمد سالم الجماني في لائحة الإنتخابات الجماعية بالعيون، قبل أن يتم طرد الجماني من الحزب من طرف الأمين العام السابق، عبد اللطيف وهبي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابو زيد
المعلق(ة)
12 فبراير 2024 22:50

من لا يستطيع تقبل النقد داخليا و لا ممارسة ديمقراطية داخلية بدل تنفيذ اجندات مسطرة مسبقا لا يصلح ان يكون وصيا على مصالح العامة!!
خرج من الجامع….!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x