لماذا وإلى أين ؟

باميو الجنوب يتهمون وهبي بإقصاء الأقاليم الجنوبية (فيديو)

انتفض أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة من إقليم العيون ضد فترة تدبير عبد اللطيف وهبي للحزب، مستنكرين “سياسة الإقصاء” التي نهجها في مواجهة “المناضلين” عن الأقاليم الصحراوية المغربية.

في هذا الإطار، انتفض ممثل إقليم العيون ضد ما اعتبره “الإقصاء” الممنهج من قيادة “البام” ضد الجهات الجنوبية في مجريات مؤتمر الحزب المنظم اليوم الجمعة، مشيرا إلى أن كل جهات المغرب استفادت من الدعم المالي للحزب إلا الجهات الجنوبية للمملكة، مؤكدا أن التقرير المالي المعروض أمام المؤتمرين يبين بجلاء هذا “الإقصاء”.

وتساءل المتحدث باسم أعضاء “البام” بالعيون، “نريد أن نعرف أين تنتهي حدود المملكة الشريفة عند بعض قيادات حزب الأصالة والمعاصرة”، رافضا إعتبار مشاركة الصحراويين في الحزب مجرد فلكلور “تجيبو الضراعة والملحفة”، مشددا على أنهم أبناء المملكة المغربية وأبناء الحزب، “لذلك يجب أن نعرف وززنا داخل هذا الحزب، وإلا سبقى دون مناضلين عن الأقاليم الصحراوية ودون مقاعد انتخابية”.

يشار إلى أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة؛ عبد اللطيف وهبي، أعلن مغادرته لقيادة حزب “الجرار” وأنه لن يترشح لولاية ثانية لقيادة الحزب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x