لماذا وإلى أين ؟

بنكيران يحمل العثماني مسؤولية نكسة البيجيدي (فيديو)

حمل عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية”، إخوانه بالحزب بقيادة سعد الدين العثماني، مسؤولية النتيجة التي حصل عليها “البيجيدي” خلال الاستحقاقات الانتخابية لشتنبر 2021.

وقال بنكيران في كلمة له بالمجلس الجهوي لجهة مراكش آسفي، بثت أمس الأحد، إن خصوم حزبه حاولوا إزاحته من تصدر نتائج الانتخابات بعد الولاية الأولى للحكومة التي ترأسها حزبه، لكنهم لم ينجحوا.

وأضاف لكن في الولاية الثانية، أي التي ترأسها سعد الدين العثماني، “كان السبب هو بعض أخطاء إخواننا، وهذي هي الحقيقة”.

وأوضح بنكيران أنه قبل سنتين من الانتخابات كان يعلم أن حزبهم “غادي للهاوية”، وأنه “اجتمع بكل من العربي بلقايد وعبد العزيز العماري ومحمد الحمداوي، وطلب منهم دعوة العثماني إلى الاستقالة من الحكومة ليتفرغ إلى الحزب أو من رئاسة الأمانة العامة للحزب ليتفرغ للحكومة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
زكرياء المغربي
المعلق(ة)
19 فبراير 2024 20:42

أنت تحمل مسؤولية نكسة حزب ،pjd في انتخابات 2021. للعثماني ومن يتحمل يا بنكيران مسؤولية ارتفاع نسبة المديونية .؟ وانخفاض معدل النمو لم يعرفه المغرب في سنوات التقويم الهيكلي .؟ وارتفاع نسبة البطالة ؟ و…. و…و…و من لم يحسن تدبير الأموال التي جمعها طوال رئاسته للحكومة وخرج على المغاربة يتباكى بأنه بعد ازاحته من رئاسة الحكومة بأنه أصبح يعيش حياة ما دون البغل وما فوق الحمار. ! حتى جاءته 7ملايين شهرياومن حرق المغاربة بأسعار المحروقات ويصرح ويقر بأنه ندم أشد الندم أنه لم يرفع الدعم عن قنينات الغاز والدقيق والسكر؟ أتظن أن المغاربة يا مسيلمة الكذاب يا من هلك الحرث والنسل وفاق في تجبره هولاكو سيثقون في كلامك ؟ سير . سير..سير درق كمارتك

سالم
المعلق(ة)
19 فبراير 2024 20:25

أقول لبنكيران أنك لمن الكاذبين فأنت من أوصلت الحزب الى ما هو عليه سياساتك اللاشعبية افقارك الفقير إغناؤك للأغنياء محوك الطبقة المتوسطة وإلحاقها بالطبقة الفقيرة إلغاؤك المقاصة قبل البحث عن سبل حماية الفقراء من شجع شركات المحروقات اصلاحك لصندوق التقاعد من جيوب الموظفين فصلك للتكوين عن التوظيف منحة ابنك للدراسة بفرنسا توظيفك لابنتك بالأمانة العامة للحكومة اقبارك للحوار الاجتماعي تقوية التنسيقيات على النقابات سنك لمبدأ الاجر مقابل العمل قبولك لأكل السحت المتمثل في التقاعد المريح سبعة ملايين دون وجه حق في حين أن غيرك رفضه( اليوسفي رحمه الله)كل هذا وغيره أوصل الحزب الى ما وصل إليه والقادم أسوأ .والخطأ الكبير الذي اقترفه البيجيديون هو أنه ارجعوك للحزب دون أن يدري ا أنهم بفعلهم قد أقبروه .

ملاحظ
المعلق(ة)
19 فبراير 2024 20:00

تعنت بنكيران و لسانه السليط و بخله في تحسين و ضعبة الناس كلها عوامل ساهمت في هزيمة الحزب، كما ان الزيادات في جميع المواد و كثرة الضرائب المفروضة ، دفعت الناس الى التصويت العقابي، و حتى ان قاد الحزب لن يعود كما كان و كذلك درعه النقابي الذي دافع عن قرارات رئيس الحكومة اكثر مما دافع عن الطبقة العاملة، فقد مصداقيته ، احيانا احسسنا ان هذا الحزب جاء ليعاقب المصوتين له.

احمد
المعلق(ة)
20 فبراير 2024 19:26

ارفعو مستوى النقاش في السياسة التي نزلت إلى القاع، واتركونا من نقاش الحمامات، ألا يوجد موضوع يتير اهتمام الناس ويحفز مشاركتهم في الانتخابات القادمة.؟

Dghoghi
المعلق(ة)
19 فبراير 2024 22:34

وانا كمغربي حر اعملكم نكسة المغرب كله .. انت بن كيران والعثماني .. خدمتم أجندة الباطرونا وشردتم وجوعتم وقمعتم وسجنتم وبعتم القطاع العمومي للبنك الدولي وها انتم.. تتمتعون باموال الشعب المغربي الجريح والحزين لن نسمح لكم.. يا تجار التخلف والجهل…

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x