لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. سانشيز ووزير خارجيته يطيران إلى المغرب (إيفي)

يرتقب ان يحل رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، غدا الأربعاء 21 فبراير الجاري، في زيارة رسمية  إلى المغرب.

وأفادت وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية “إيفي“، أن رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، سيقوم بزيارة رسمية إلى المغرب يوم الأربعاء، وهي الأولى لهذا البلد في الدورة التشريعية الحالية والتي سيرافقه فيها وزير الشؤون الخارجية، خوسيه مانويل ألباريس.

وذكرت الوكالة الرسمية بأن الحكومة الإسبانية أفادت اليوم الثلاثاء أن رحلة سانشيز إلى المغرب، هي الأولى التي تتم رسميًا منذ عام منذ 2 فبراير 2023، في الرباط، عندما التقى رئيس الوزراء المغربي عزيز أخنوش، حيث ترأس الاجتماع الرفيع المستوى الثاني عشر بين البلدين.

ولفت الانتباه إلى أن “رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أجرى محادثات مع رئيس الوزراء المغربي، عزيز أخنوش، خلال زيارة للمغرب العام الماضي، ولم  لم يتمكن آنذاك الملك محمد السادس من استقباله لأنه كان خارج البلاد، إلا أن العاهل المغربي دعاه للقيام بزيارة أخرى قريبا”.

وحسب نفس المصدر فإن إعلان الحكومة عن زيارة سانشيز “لا يشير إلى أي لقاء مع الملك، فيما رست التوقعات الرسمية بأنه سيلتقي بأخنوش”.

ويأتي هذا بعدما سبق لسانشيز أن زار موريتانيا، في 8 فبراير الجاري، مخالفا بذلك الأعراف السائدة لدى رؤساء الحكومات الإسبان، الذين دأبوا على زيارة المغرب كأول بلد خارجي مباشرة بعد توليهم منصبهم، وهو ما أثار العديد من التساؤلات حينها عن سبب مخالفة هذا العرف.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x