لماذا وإلى أين ؟

قيس سعيد يزور موريتانيا لأول مرة منذ انتخابه رئيسا لتونس

يرتقب أن يقوم الرئيس التونسي؛ قيس سعيد، بزيارة رسمية إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية هي الأول بعد انتخابه رئيسا لجمهورية تونس.

ووفق ما كشفته صحيفة “الأنباء” الموريتانية نسبة إلى مصادر قريبة من القصر الرئاسي في موريتاني، فإن زيارة الرئيس التونسي؛ قيس سعيد، إلى انواكشوط، ستتم قبل نهاية شهر فبراير الجاري، وستركز على “مناقشة أهم الملفات الساخنة في المنطقة وأبرزها موضوع الهجرة غير النظامية؛ التي باتت تهدد استقرار الدولتين المغاربيتين موريتانيا وتونس”.

وكان آخر لقاء بين الرئيسين الموريتاني ولد الشيخ الغزواني، والتونسي قيس سعيد، جرى في 29 يناير 2024 على هامش القمة الإيطالية الإفريقية بالعاصمة الإيطالية روما.

كما كانت آخر زيارة إلى موريتانيا يقوم بها رئيس للجمهورية التونسية إلى انواكشوط فى عام 2012، تلك التي قام بها الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي فى عهد رئيس موريتانيا السابق محمد ولد عبد العزيز.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
21 فبراير 2024 12:41

تمخض الجبل اخيرا فولد فأرا.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x