لماذا وإلى أين ؟

أزمة العطش تُشعل احتجاجات غير مسبوقة بتالسينت (صور)

خرج المئات من سكان مدينة تالسينت، الواقعة في الجنوب الشرقي للمغرب، في تظاهرة احتجاجية يوم أمس الجمعة 10 غشت الجاري، بسبب أزمة العطش.

وتجمع العديد من المواطنين في ساحة وسط المدينة، حيث خاضوا وقفة احتجاجية، رددوا خلالها شعارات تطالب بإنقاذهم من أزمة ندرة الماء والتي بات تهدد العديد من مناحي الحياة، كما أرفقوا الإحتجاج بإضراب عام شُلت معهم الحركة التجارية في المنطقة.

ووفقا لما نقله مصدر جمعوي محلي، فإن ساكنة تالسينت عانت من انقطاعات متكررة في الماء الصالح للشرب منذ أزيد من شهر، قبل أن تعمل مصالح المكتب الوطني للماء الصالح للشرب إلى قطع الماء عن الساكنة وفتحه لمدة ساعتين في اليوم فقط.

وأوضح المصدر ذاته في حديثه لـ”آشكاين”، أن “الساكنة تعاني الأمرين بسبب هذه الأزمة التي تضطرهم إلى التهافت على قطرات الماء القليلة التي تجود بها الصنابير لمدة ساعتين فقط يوميا، حيث يضطرون إلى ملء براميل والقنينات لعلها تشفي غليلهم خلال 22 ساعة الأخرى”.

وقال المتحدث، “إن السبب في هذه الأزمة بالأساس هو الجفاف الذي تعرفه المنطقة تزامنا مع فصل الصيف، وكذا عدم وجود بئر أخرى احتياطية وكافية لسد حاجيات الساكنة”، مشيرا “إلى أن الجهات المعنية لقيت صعوبات في الحصول على أرض لحفر مزيد من الآبار وهو ما عمق الأزمة وجعلها تنعكس على حياة المواطنين”.

ونبه المصدر إلى أن “الساكنة عازمة على خوض احتجاجات أخرى أكثر تصعيدا في حالة لم تتم الإستجابة لمطالبهم، خاصة وأننا في عز فصل الصيف الذي يتسم بحرارة مفرطة في ذات المنطقة ذات المناخ الجاف”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x