لماذا وإلى أين ؟

إنزال وطني حاشد لطلبة وممرضي المعاهد العليا (صور+فيديو)

نفذت التنسيقية الوطنية لطلبة، خريجي وممرضي المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، إنزالا وطنيا حاشدا أمام مقر البرلمان صباح اليوم السبت 2 مارس 2024.

وحج المُتظاهرون للساحة المقابلة للبرلمان من جميع مدن المغرب، للمطالبة بإقرار تعويضات عن التداريب الإستشفائية، وبالعدالة الأجرية، وبـ “وإنصاف شيوخ التمريض” عبر منحهم ترقية استثنائية، وتفعيل مطلب السنوات الاعتبارية.

ورفع الطلبة الممرضين والممرضين وتقنيي الصحة شعارات تنديدية لما وصفوه “الإجتياح الكبير لتلاميذ المدارس الخاصة للمرافق الإستشفائية العمومية” دون تدخل الدولة.

واتهم أعضاء التنسيقية المذكورة بعدم توضيح وزارة الصحة لمشروعها الرامي لإحداث المجموعات الصحية الترابية، مؤكدين من خلال التعابير المرفوعة في الانزال الاحتجاجي على ضرورة إصدار مرسوم منظم لها في أقرب وقت ممكن وفي إطار الوظيفة العمومية.

وأكدت التنسيقية الوطنية لطلبة، خريجي وممرضي المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة أن محطة اليوم لن تكون الأخيرة، إذ سيليها مقاطعة تقارير التداريب الإستشفائية، وتجسيد مسيرة الشموع الليلية يوم 28 مارس.

ويُشار إلى أن القطاع الصحي المغربي يعيش بمختلف فئاته، احتقانا غير مسبوق في الأونة الأخيرة، ترتب عنه إضراب شامل نفذته كل نقابات القطاع الصحي بكل فئاتها، مع إعلانها عن إضراب آخر الأسبوع المقبل، ومقاطعة الطلبة الأطباء والصيدلة للامتحانات والتداريب الميدانية والدروس النظرية والتطببقية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x