لماذا وإلى أين ؟

بركان.. إطلاق وحدة طبية متنقلة مجهزة بتقنيات الاتصال عن بعد

تم، يوم الجمعة، بالجماعة الترابية فزوان (إقليم بركان)، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، إطلاق وحدة طبية متنقلة، تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وجرى إعطاء الانطلاقة الرسمية لهذه الوحدة المتخصصة في طب النساء والتوليد، والمجهزة بتقنيات الاتصال عن بعد، بحضور، على الخصوص، عامل الإقليم محمد علي حبوها، ومنتخبين، وأطر من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومن القطاعين الصحي والاجتماعي.

ويروم هذا المشروع، الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 600 ألف درهم مخصصة للتسيير، وبتمويل من اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية (300 ألف درهم)، والمجلس الإقليمي لبركان (300 ألف درهم)، تقليل التباعد الجغرافي، وتعزيز الوصول إلى الخدمات الصحية في المناطق القروية.

ومن شأن تشغيل هذه الوحدة، تعزيز التواجد الطبي في الجماعات والمناطق النائية، وتقديم الرعاية اللازمة للسكان؛ مما سيمكن من تحسين الخدمات الصحية، وتوسيع نطاق التغطية لزيادة عدد المستفيدين، وتحسين جودة الرعاية الصحية في تلك المناطق.

ويندرج هذا المشروع في إطار اتفاقية شراكة بين عمالة الإقليم (اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية)، والمجلس الإقليمي، والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية، والجمعية الإقليمية لدعم القطاعين الصحي والاجتماعي.

وتتجسد هذه الشراكة في إطار التوجهات الملكية الرامية إلى إصلاح المنظومة الصحية، وتعميم الحماية الاجتماعية، وذلك من خلال تطبيق وتفعيل مبادرات تعزز الرعاية الصحية، والعمل على تعزيز التنمية المحلية ورفاهية المجتمع في المنطقة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x