لماذا وإلى أين ؟

بعد الخضر والفواكه.. الإسبان يخوضون حربا ضد زيت الزيتون المغربي

أطلق مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في إسبانيا في الآونة الأخيرة، حملة ضد المنتجات المستوردة من المغرب بسبب ما أسموه “المنافسة غير العادلة” التي يواجهونها من هذه المنتجات، وعلى رأسها زيت الزيتون المغربي.

وحسب ما أوردته وسائل إعلام إسبانية، فبين حملة المقاطعة على مواقع التواصل، وإتلاف المنتجات الفلاحية المغربية على طرقات إسبانيا، يخوض ناشطون إسبان على مواقع التواصل أيضا حربا ضد زيت الزيتون المغربي من ماركة “كاربونيل” الشهيرة بإسبانيا.

وانخرطت عدد من الحسابات عبر مواقع التواصل، في حملة لشرح الاختلافات بين الزيتون الإسباني والمنتجات المغربية، من أجل اقتناء تلك الإسبانية بدل المغربية.

وتجدر الإشارة، إلى أن الإعلام الإسباني شرع منذ مدة ليست بالقصيرة في خوض حملة ضد صادرات المملكة المغربية خاصة في ما يتعلق بالجانب الفلاحي، حيث ترى أن “الصادرات الفلاحية المغربية ستقضي على الفلاحة الإسبانية والفلاح الإسباني إذا لم تتدخل الجهات الوصية لإتخاذ الإجراءات المناسبة”.

وازداد عدد المقالات الصحفية في استهداف الصادرات الفلاحية المغربية خلال الأسبوع الماضي، خاصة بعد الإحتجاجات التي يخوضها الفلاحين ضد السياسة الأوروبية الجديدة في مجال الفلاحة التي أطلق عليها “الميثاق الأخضر” التي تهدف لتكيف السياسات الفلاحية مع متطلبات حماية البئية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
10 مارس 2024 22:54

اصلا زيت الزيتون وصل في المغرب الى 90 درهم للتر الواحد لكي تستفيد اروبا على حسابنا ، وفي اروبا لا يتجاوز زيت الزيتون 70درهم للتر، هل رايتم كيف نساهم في رفاهية اروبا والحفاض على قدرتها الشرائية. ونضرب قدرة شعبنا في الصميم.؟

ابو زيد
المعلق(ة)
11 مارس 2024 10:36

الخبر لا يتضمن اهم نقطة!!
الحكومة أعلنت هذا العام منع تصدير الزيتون و مشتقاته الزيوت و ما الى ذلك!!
و كيف يقاطعون زيت الزيتون المغربي و نحن لل نصدره؟!!
اما ان الاسبان يكذبون!!
او ان الحكومة تكذب علينا!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x