لماذا وإلى أين ؟

تسليط الضوء على التقدم الذي أحرزه المغرب في مجال حقوق المرأة

تم تسليط الضوء على التقدم الذي أحرزه المغرب في مجال حقوق المرأة، خلال حفل تم تنظيمه في سانتو دومينغو بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وفي كلمة بالمناسبة، استعرض سفير المغرب لدى جمهورية الدومينيكان، هشام دحان، “الإصلاحات الكبرى التي أطلقتها المملكة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بهدف النهوض بحقوق المرأة، مذكرا، على الخصوص، “بالقرار الملكي السامي المتعلق بمراجعة مدونة الأسرة، الذي أعلن عنه جلالته في خطاب العرش لسنة 2022”.

وذكر بلاغ للتمثيلية الدبلوماسية المغربية في هذا البلد الكاريبي أن “الدبلوماسي أبرز أيضا الأهمية التي يتم إيلاؤها لحقوق المرأة باعتبارها أولوية وطنية، وكذا مساهمة المرأة في الدينامية التي تشهدها المملكة في إطار النموذج الجديد للتنمي”ة.

حضر هذا الحفل، الذي تميز بتكريم سيدتين من المغربي والدومينيكان، عدد من الشخصيات، من بينهم وزير التعليم العالي الدومينيكي، فرانكلين غارسيا فيرمين، ورئيسة برلمان أمريكا الوسطى (بارلاسين)، سيلفيا غارسيا بولانكو، الرئيس السابق لمجلس الشيوخ الدومينيكي والمستشار الحالي، إدواردو إيسترييا.

كما حضر هذا الحدث القنصل الفخري للمغرب في هذا البلد الكاريبي، فويد ماواد برينز، والقنصل الفخري للمملكة في منطقة ريمانا، أوغستين لاما، فضلا عن نواب برلمانيين وأعضاء من الجمعية الدومينيكية للصداقة مع المغرب (أدامار)، وأكاديميين ورجال أعمال، وفنانين وممثلين عن المجتمع المدني.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x