لماذا وإلى أين ؟

السيمو تسائل الوزير السكوري عن وضعية “السيكيرتي” بالعرائش

طالبت زينب السيمو، النائبة البرلمانية عن فريق التجمع الوطني للأحرار، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، بالكشف عن التدابير والإجراءات التي يعتزم اتخاذها من أجل إرساء ”عدالة أجرية منصفة”، تروم الارتقاء بالأوضاع الاجتماعية والسوسيو اقتصادية لفئة حراس شركات الأمن الخاص التابعة لإقليم العرائش.

وقالت البرلمانية في سؤال كتابي موجه إلى الوزير، إن شريحة كبيرة من حراس شركات الأمن الخاص بإقليم العرائش ومدينة القصر الكبير يعانون إكراهات تتعلق بهزالة الأجر المتقاضى مقابل الخدمة المسداة، والذي لا يصل حتى الحد الأدنى للأجر (السميك)، هذا بالإضافة إلى قضاء هؤلاء الحراس أكثر من 10 ساعات في العمل، والاشتغال حتى يوم السبت، دون أدنى مراعاة لظروفهم الاجتماعية والأسرية والنفسية.

وأبرزت أن هذه الالتفاتة تأتي في إطار المجهودات الحكومية المبذولة على مستوى التطبيق الأمثل لمقتضيات مدونة الشغل في علاقتها باحترام منظومة الأجور، وارتباطا بما تعيشه، مع بروز إشكالية مدى احترام الشركات المشغلة لدفاتر التحملات والتزامها بالقانون الجاري به العمل في هذا الإطار.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابو زيد
المعلق(ة)
1 أبريل 2024 17:01

نتيقن يوما بعد يوم كيف ان تمثيلية بعض الفئات او ما يسمى عندنا في الشارع بلوائح الريع!!
نتيقن انها تسهم في ظاهرة التوريث السياسي!!
و من حق ذاك ان يخرج عينيه متسائلا بلغة التحدي الا يحق للاحزاب ان تكلف من تشاء من مكاتب الدراسات و لو كان ذلك التمويل من الدولة؟؟

كريم
المعلق(ة)
1 أبريل 2024 15:32

فين وصلت حريرة بباك أبنتي لبغا يشطب يشطب باب دارو هي الأولى.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x