لماذا وإلى أين ؟

ابتدائية أكادير توزع 100 سنة سجنا على بحارة متهمين بـ”التهريب الدولي للمخدرات”

أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بأكادير حكمها في مكونات قارب الصيد الذي جرى توقيفهم يوم الأحد 17 مارس المنصرم، على خلفية الإشتباه في التورط في قضية تتعلق بالتهريب الدولي لشحنة كبيرة من المخدرات ناهزت 10 أطنان و542 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وقضت الهيئة التي تنظر في الملف بالحكم على 13 مشتبها فيه في القضية من بحارة طاقم سفينة للصيد بأعالي البحار بالسجن، لمدة تصل إلى 100 سنة، حيث أدين المشتبه فيه الأول والثاني بالسجن عشر سنوات سجنا نافذا وغرامة نافذة قدرها مائة ألف درهم.

وأدانت المحكمة بقية المشتبه فيهم بعقوبات وصلت إلى ثماني سنوات سجنا نافذا، وغرامة نافذة قدرها عشرون الف درهم مع الصائر والاجبار في الأدنى، وأدائهم تضامنا لادارة الجمارك مبلغ 421.734.714 درهم مع الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى وإتلاف المخدر المحجوز.

وتعود تفاصيل القضية إلى منصف الشهر الماضي، حين ضبطت عناصر الشرطة بمدينة أكادير بتعاون وتنسيق مع مصالح البحرية الملكية والدرك الملكي قاربا للصيد وأحبطت محاولة للتهريب الدولي لشحنة كبيرة من المخدرات ناهزت 10 أطنان و542 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

ووفق ما صدر عن قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، فإن “الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء المعلومات الدقيقة التي وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني مكنت من رصد قارب الصيد المخصص لتنفيذ عملية التهريب الدولي للمخدرات، والذي تم اعتراضه صباح يوم الأحد 17 مارس المنصرم، وحجز عشرة أطنان و542 كيلوغرام من المخدرات، فضلا عن ضبط ثلاثة عشر بحريا يشتبه في ارتباطهم بهذا النشاط الإجرامي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x