لماذا وإلى أين ؟

تنسيقية أساتذة جامعيين تحتشد لاحتجاجات أمام وزارة ميراوي

يستعد الأساتذة الجامعيين ”المتضررين من عدم احتساب الأقدمية العامة في الوظيفة العمومية”، تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، يوم الخميس المقبل 18 أبريل الجاري.

وترى تنسيقية هذه الفئة من أساتذة التعليم العالي، أن الشكل الاحتجاجي، يأتي ”في ظل التجاهل التام لوزارة التعليم العالي لملف الأقدمية العامة وعدم تنفيذها للالتزامات التي تعهدت بها سابقا (في عهد الوزير أمزازي) والقاضية بتسوية هذا الملف في إطار النظام الأساسي الجديد”.

كما تأتي في سياق ”استمرارا للمعركة النضالية التي نخوضها من أجل المطالبة بالحق المشروع والعادل المتمثل في احتساب الأقدمية العامة المكتسبة في الوظيفة العمومية”.

ودعت ”سكرتارية التنسيقية الوطنية للأساتذة الباحثين المتضررين من عدم احتساب الأقدمية”، إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 18 ابريل 2024 على الساعة الحادية عشر صباحا، أمام وزارة ميراوي بحسان -الرباط.

وتطالب هذه الفئة من أساتذة التعليم العالي، باحتساب الأقدمية للذين زاولوا مهنا أخرى في إطار الوظيفة العمومية قبل ولوجهم لمهنة أستاذ باحث بالتعليم العالي، والبالغ عددهم وفق أرقام التنسيقية 5 الاف أستاذ باحث.

ويتهم الأساتذة الباحثين، وزير التعليم العالي الحالي عبد اللطيف ميراوي بـ “التنكر للتراكم الذي تحقق في هذا الملف إبان بعض الحوارات التي جمعتهم بالوزير السابق الوصي على القطاع سعيد أمزازي، الذي سبق ووعدهم بحل نهائي للملف” وفق تصريحهم.

يذكر أن النقابة الوطنية للتعليم العالي، سبق وأعلنت في شهر يناير الماضي، عن ترافعها عن مطلب استرجاع سنوات الأقدمية في الوظيفة العمومية قبل ولوج مهنة أستاذ باحث. خلال الحوار الذي جمعها بالوزير ميراوي.

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x