لماذا وإلى أين ؟

جماعة الرباط تمنع السير والجولان بهذه الشوارع بسبب “كان الفوتسال”

أعلنت جماعة الرباط عن منع السير والجولان بعدد من شوارع المدينة بسبب احتضان المغرب لنهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة من 11 إلى 21 أبريل الجاري.

وتضمن الفصل الأول، للقرار المؤقت عدد 33 الصادر عن عمدة الرباط، أن القرار  هو “بمناسبة احتضان مدينة الرباط لفعاليات نهائيات كأس أمم إفريقيا داخل الصالات المغرب 2024″، حيث تقرر  “منع السير والجولان على جميع وسائل النقل خلال أيام 11 و 13 و 15 و 19 و 21 أبريل 2024 ، وذلك بالطريق الوطنية رقم 1 على مستوى المقطع الممتد من محول بني مطاع الى محول الطريق السيار الرباط – الدار البيضاء”.

وشدد القرار على أن الأمر يهم “السيارات المتوجهة من مدينة الرباط الى مدينة تمارة في الاتجاهين وفق بمرجة زمنية محددة، تمتد من الثالثة بعد الزوال إلى العاشرة ليلا من 11 إلى 15 أبريل، فيما يبتدئ المنع ذاته من السادسة مساء إلى غاية العاشرة ليلا في اليومين المتبقيين”.

أما الفصل الثاني فنص على أنه “تستثنى من هذا القرار السيارات والحافلات المتوجهة إلى المحطة الطرقية ” الرباط المسافر”، فيما نص الفصل الثالث  على أن “يشرع في تنفيذ هذا القرار ابتداء من تاريخ توقيعه”.

ونبه الفصل الرابع  من القرار المذكور إلى أن “كل من خالف مقتضيات هذا القرار يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل”، ويسند تنفيذ هذا القرار إلى “السلطات المحلية والأمنية كل حسب اختصاصه”، الفصل الثالث.

ويستضيف المغرب منافسات كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة بالرباط ما بين 11 و21 أبريل الجاري، بقاعة ابن ياسين وقصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x