لماذا وإلى أين ؟

الحرس الثوري الإيراني يختطف سفينة إسرائيلية (فيديو)

أعلنت إيران، اليوم السبت، أن القوات البحرية التابعة للحرس الثوري استولت على سفينة مملوكة لجهة إسرائيلية في مضيق هرمز.

وحسب وكالة الأنباء الإيرانية، اعترضت القوات البحرية الخاصة التابعة للحرس الثوري سفينة حاويات تحمل اسم “MCS Aries” من خلال تنفيذ عملية بالهليكوبتر وإجلاء الأفراد على سطح السفينة بالقرب من مضيق هرمز.

وأضافت الوكالة “تم الآن توجيه هذه السفينة نحو المياه الإقليمية لبلدنا”.

كما أشارت الوكالة إلى أن السفينة التي ترفع العلم البرتغالي تديرها شركة “زودياك” المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي يدعى إيال عوفر.

وفي السياق، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن القوات الإيرانية احتجزت سفينة ترفع العلم البرتغالي بالقرب من مضيق هرمز، كانت في طريقها من الإمارات إلى الهند.

وأضافت أن السفينة التي تم احتجازها مملوكة جزئيا لجهة إسرائيلية.
فيما أوضحت القناة الـ 12، أن السفينة التي تعرضت لهجوم بالقرب من مضيق هرمز وترفع علم البرتغال تديرها شركة “زودياك ماريتايم”، وهي شركة مملوكة للملياردير الإسرائيلي إيال عوفر.

وقالت القناة إن القوة الإيرانية سيطرت على السفينة عبر طائرة مروحية.

وتهدد إيران بالرد على قصف إسرائيل مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، مطلع أبريل الجاري، أسفر عن مقتل قيادات في الحرس الثوري الإيراني.

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد أعلن، مقتل اثنين من مستشاريه العسكريين و5 ضباط من مرافقيهم في سوريا، إثر الغارة إسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأعلنت وزارة الدفاع السورية، أن إسرائيل وجهت ضربة جوية لمبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، ما أدى إلى تدميرها بالكامل ومقتل وإصابة جميع من بداخلها.

ودخلت إسرائيل، في حالة التأهب القصوى، استعداداً لهجوم انتقامي محتمل من جانب إيران.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه عزز استعداده العسكري من خلال تعليق الإجازات مؤقتاً لوحداته القتالية، وقالت إسرائيل إنها سترد بقوة على أي هجوم إيراني، خلال الأيام المقبلة.

كما أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، أن إسرائيل أكملت الاستعدادات للرد على أي سيناريو قد يتطور من قبل إيران.

سبوتنيك

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

1 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x