لماذا وإلى أين ؟

محامي رئيس الحكومة السنغالية يقاضي موريتانيا

فتحت السلطات القضائية الإسبانية بالعاصمة مدريد، تحقيقا فى دعوى قضائية تقدم بها خوان برانكو؛ محامي رئيس وزراء حكومة السنغال الحالية عثمان سونكو، ضد حكومة رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، وحكومة رئيس السنغال السابق ماكي سال.

ويتهم المحامي الفرنسي من أصل إسباني خوان برانكو؛ وفق تقارير إعلامية، مخابرات موريتانيا باختطافه وتسليمه للمخابرات السنغالية معصوب العينين.

التحقيق حول قضية محامي رئيس وزراء حكومة السنغال الحالية، انطلق يوم الجمعة الماضي، من أجل تحديد دور محتمل للسلطتين القائمة حاليا بموريتانيا، وتلك السابقة بالسنغال.

وكانت السلطات الموريتانية؛ قد أوقفت خلال شهر يوليوز من سنة 2023 المحامي خوان برانكو، بناء على طلب من نظيرتها السنغالية التي تسلمته وأدخلته سجن “روبوس” وسط العاصمة داكار، قبل أن تفرج عنه تحت ضغط الحكومات الغربية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x