لماذا وإلى أين ؟

حماة المستهلك يطالبون السيمو وعامل العرائش بالتدخل لرفع ضرر “ضوضانات”

آشكاين من القصر الكبير/عمر الحدي

طالبت الجمعية المغربية لحماية المستهلك والدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، رئيس المجلس الجماعي لذات المدينة وعامل إقليم العرائش، بالتدخل من أجل رفع الضرر الحاصل عن مطبات تخفيف السرعة التي تم إحداثها بشوارع المدينة.

وحسب مراسلة حماة المستهلك بالقصر الكبير، الموجهة للجهات المذكورة ووصل “آشكاين” نظير منها، فقد توصلت جمعيتهم بالعديد من شكايات المواطنين بخصوص ارتفاع علو مطبات تخفيف السرعة الإسمنتية، “التي تشكل ضررا على المركبات خصوصا السيارات بحيث يحتك الجزء السفلي منها بهذه المطبات، مما يتسبب في وقوع خدوش من الدرجة العميقة والأكثر من ذلك فقد تسبب في كسر الجزء السفلي لمجموعة من السيارات”.

وتضيف الجمعية في مراسلتها أن “مجموعة من هذه المطبات تلعب دورا مهما في حماية سلامة المارة ومستعملي الطريق بصفة عامة نظرا لتأثيرها على سرعة المركبات حيث تلزم السائق على خفض السرعة وبالتالي إعطاء حق الراجلين في المرور، إلا أنها يجب أن تحترم المعاير التي تتموضع بها على مستوى الطريق لتكون آمنة على الركاب وعلى المارة وكذا المركبات”.

وتلتمس الجمعية من عامل الإقليم التدخل لرفع الضرر وكذا تفعيل القانون رقم 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق، حماية لسلامة المواطنين وحفاظا على سلامة المركبات.

يذكر أن عددا من مستعملي السيارات وسائقي سيارات الأجرة كانوا قد اشتكوا مما تسببه مطبات تخفيف السرعة التي تم إحداثها بمدينة القصر الكبير من خسائر ميكانيكية للسيارات، ناهيك عن تقاربها على طول الشوارع، وتسببها في الكثير من الأحيان في حوادث سير.

ويشتكي العديد من مستعملي السيارات من هذه المطبات التي وضعت من أجل تخفيف السرعة، غير أن عشوائيتها وكثرتها في الشارع الواحد تؤدي إلى إلحاق أضرار بالحالة الميكانيكية للعربات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x