لماذا وإلى أين ؟

تفاصيل مثول لشكر أمام قاضي ابتدائية الرباط بتهم السب والقذف

مثل إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الإتحاد الاشتراكي، اليوم الثلاثاء 30 أبريل الجاري، أمام القاضي بالمحكمة الإبتدائية في الرباط، وذلك استمرارا لجلسات محاكمته، على خلفية المتابعة التي تلاحقه من قبل صحفيين بتهم السب والقذف.

ووفق المعطيات التي حصلت عليها ”آشكاين”، من مصدر حضر الجلسة المذكورة، فإن لشكر وقف أمام القاضي لحوالي 40 دقيقة، مؤازرا بابنته المحامية، وشهدت الجلسة في بدايتها دفوعات شكلية وأخرى في الموضوع، وقررت المحكمة ضمهما.

وبعد أن تحقق القاضي عن هوية لشكر، بدأ يسأله في فحوى الاتهامات الموجهة إليه ونعته الصافي الناصري، الصحافي السابق في الإذاعة الوطنية وعبد الحق بلشكر مدير موقع “اليوم24″، بـ ”المأجورين”، في برنامج إذاعي بث على الهواء مباشرة، حين سأله أحدهما حول نيته الترشح مجددا لقيادة الاتحاد الاشتراكي، رغم أن قوانين الحزب تمنع ذلك.

لشكر أجاب القاضي بأن الصحفيين قاموا باستفزازه خلال البرنامج و ”جايين قاصدين ومعروفين بالعداء ديالهم للإتحاد”، وحين واجهه القاضي بأن المعنيين سألوه فقط عما إذا كان سيترشح ليرد عليهما بتهم ثقيلة؛ قال لشكر إن الصحفيين يصرون ويكررون السؤال وأنهما اتفقا على استهدافه.

وحول سؤال للقاضي باتهام الصحفيين بـ ”المأجورين وشحال عطاوكم”، أجاب زعيم الإتحاديين، بأنه لا يتذكر كل التفاصيل، لكن ”هادشي ديال الرشوة معروف في قطاع الصحافة”، وبأن الصحفيين معروفان بعدائهما له، وفق قول لشكر دائما.

الصحفيان، أكد في أقوالهما للقاضي أن لشكر ثار ثائِرُه، حين وجها له أسئلة ”في حوار عادي” ضمن البرنامج الإذاعي، حول مؤتمر الحزب، عن المترشحين، وعن إمكانية ترشحه، مبرزين أن لشكر غضبا غضبا شديدا حين سؤاله حول مدى إمكانية ترشح القيادية الاتحادية حسناء أبو زيد وحسن نجمي، وبدأ في كيل سيل من الإتهامات لهما ووصفهما بالمأجورين، مباشرة على الهواء.

هذا وقد حاولت جريدة ”آشكاين” أخذ رأي لشكر في الموضوع، إلا أنه قطع الخط بمجرد معرفته هوية المتصل به عبر الهاتف.

إلى ذلك، قرر القاضي تأجيل محاكمة ادريس لشكر إلى غاية 21 ماي المقبل للمرافعات التفصيلية في الملف، قبل إصدار الحكم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
كفى
المعلق(ة)
30 أبريل 2024 22:04

لو سألوه هل سيترشح أحد أبناءك لخلافتك سيكون الرد مختلفا فنحن مع الوراثة الحزبية كما وراثة الأملاك. فكم من سياسي خلال الألفية التالفة عفوا التالثة خلفه إبنه في زعامة الحزب أو على الأقل تبوأ فيه منصب مهم.
لك الله يا وطني

MRE 34
المعلق(ة)
30 أبريل 2024 22:56

Il était excité ce jour là ! énervé aussi en apprenant qu’un éventuel poste Ministériel ne lui sera pas attribué pour pouvoir rembourser les dettes de l’état , comme par Hasard pour payer un bureau d’étude de la société de son fils chéri, et le reste à sa fille chérie il disait que c’est légale Monsieur Lachkar de payer un bureau d’étude de la société de son fils

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x