لماذا وإلى أين ؟

السعودية.. الإعدام للناشطة الحقوقية إسراء الغمغام

طالب المدعي العام السعودي بعقوبة الإعدام بحق الناشطة المدنية المدافعة عن حقوق الإنسان، المعتقلة إسراء الغمغام، بحسب ما أكدت مصادر إعلامية سعودية.

وتعتبر الناشطة الغمغام أول معتقلة سياسية في منطقة القطيف بالسعودية، وقد اعتقلتها القوات السعودية مع زوجها في 8 ديسمبر 2015، بعد مداهمة منزل الزوج، موسى جعفر الهاشم، في بلدة الجش جنوب غرب مدينة القطيف، شرق السعودية.

ومنذ اعتقالها تم احتجاز الغمغام في سجن المباحث العامة بالدمام، حيث وُجّهت إليها اتهامات تتعلق بالحراك المطلبي في القطيف.

ونشر والد الغمغام رسالة دعا فيها لمساعدته من أجل توكيل محام لابنته الوحيدة، وأشار إلى أنه جال على عدد من المحامين وأن أحدهم طلب مبلغا كبيرا لاستلام ملف القضية (300 ألف ريال سعودي)، فيما اتهم ناشطون المحامي بـ”الابتزاز” ومحاولة التربُّح “على حساب قضية حقوقية عادلة”.

ويعتقل النظام السعودي عددا من النساء من المنطقة الشرقية بتهم سياسية والتعبير عن الرأي، ومنهن نعيمة المطرود وفاطمة نصيف ونسيمة السادة وأخريات، إضافة إلى ناشطات غيرهن تم اعتقالهن خلال الحملات الجديدة التي شنتها السلطات مؤخرا، واستهدفت على وجه الخصوص الناشطات في مجال حقوق المرأة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x