لماذا وإلى أين ؟

إلـ فارو : المغرب البلد الوحيد الآمن في شمال أفريقيا

كشفت صحيفة “إل فارو” أن أحدث تقرير نشرته شركة “Insider Monkey” في أمريكا الشمالية، المتخصصة في وضع التصنيفات والتحليلات المالية، أورد أن المغرب “البلد الوحيد في شمال القارة الأفريقية” الذي يعتبر وجهة آمنة للسفر.

وأوضحت الصحيفة، أنه تم وضع هذا التصنيف على أساس سلسلة من المعايير التي يبرز من بينها التفاعل السياحي والانفتاح على الأجنبي والتنوع الثقافي. وعلى موقعها الإلكتروني، نشرت الشركة المذكورة القائمة التي تضع فيها المغرب بين الوجهات والبلدان “الأكثر ترحيبا” في شمال أفريقيا، حيث تحتل المركز العاشر ب 16 نقطة.

ويشير المصدر ذاته إلى أن التواصل للسياح الذين ينتقلون إلى المغرب لا يزال بسيطا ومتاحا، حيث يكون ذا صلة بمعرفة العديد من اللغات بين سكان البلاد، مثل العربية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية في الجزء الشمالي من الأراضي المغربية، لأنها منشأة رائعة للسياح من مختلف أنحاء العالم لزيارتها.

وحسب المصدر ذاته، فالمغرب هو البلد الوحيد المدرج في منطقة شمال أفريقيا والمغرب العربي في تصنيف “Insider Monkey”. تظهر زيمبابوي في المركز الأخير في هذه القائمة ب 13 نقطة، تليها سوازيلاند وإثيوبيا، اللتان احتلتا المركزين 14 و13 على التوالي، في حين احتلت رواندا وكينيا المركزين 12 و11 مع 15 و16 نقطة على التوالي. ووفقا لوصف التقرير، “فمن المتوقع أن يكون قطاع السياحة هو المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي للقارة، خاصة بعد اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية”.

كما أن المؤشر يوفر بيانات مشجعة لقطاع الاقتصاد والسياحة في القارة الأفريقية في السنوات القادمة “بالنظر للمساهمة التدريجية لصناعة السياحة والضيافة في الناتج المحلي الإجمالي للقارة، أصبحت المنطقة الأفريقية ثاني أسرع صناعة سياحية نموا في العالم، بمعدل نمو سنوي قدره 6.5٪، مما ساهم بنحو 186 مليار دولار في اقتصاد المنطقة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

1 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الحمد لله
المعلق(ة)
7 مايو 2024 15:55

الحمد لله على نعمة الأمن والأمان في مغربنا الحبيب فكم من بلد غني جدا ولكنه فقير من حيث السكينة و الطمأنينه.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x