لماذا وإلى أين ؟

البيجيدي يعلن دعم قرار الزيادة في سعر “البوطة” ونقابته تخرج للإحتجاج

في الوقت الذي أعلنت فيه المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب دعمها “من الناحية المبدئية” لقرار الزيادة في أسعار قنينات غاز البوتان في ما سمي الرفع الجزئي للدعم عن غاز البوتان، أعلنت النقابة المحسوبة على “البيجيدي” الخروج للإحتجاج ضد القرار.

وحين أكد رئيس المجموعة النيابية لحزب “المصباح”، أن هذا الأخير “كان وما يزال مع إصلاح المقاصة”، خرج الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب؛ الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية، ليعلن رفضه وتنديده بالزيادة في سعر غاز البوطان، و”ما سيترتب عنه من انعكاسات خطيرة على مستوى منظومة الأسعار المرتبطة بالمعيش اليومي للمغاربة”.

ووصفت النقابة المذكورة في بلاغ لها الزيادات في منظومة الأسعار “ضربا وإجهازا ممنهجا على القدرة الشرائية وإضعافا لها”، داعية الحكومة إلى “تحمل مسؤوليتها كاملة في الحد من نزيف الانهيار في القدرة الشرائية للشغيلة الوطنية”.

النقابة التي لم تخرج للإحتجاج على قرار رئيس الحكومة الأسبق عبد الإله بنكيران القاضي برفع دعم صندوق المقاصة عن المحروقات؛ رغم أنه لم يضع أية آلية لمراقبة السوق بعد التحرير، دعت الشغيلة المغربية إلى إنجاح الوقفات الاحتجاجية المزمع تنظيمها إقليميا يوم 01 يونيو المقبل، والوقفة المركزية الوطنية المزمع تنظيمها يوم 30 يونيو المقبل، احتجاجا على إصرار الحكومة على المضي في مسلسل “سياسة الإجهاز على القدرة الشرائية للشغيلة المغربية ولعموم المواطنين”.

وكانت وزارة الاقتصاد والمالية؛ قد أعلنت الرفع من أسعار أسطوانات غاز البوتان ابتداء من يومه 20 ماي الجاري، في إطار التقليص الجزئي من الدعم الموجه لقنينات غاز البوتان برسم سنة 2024، بما قدره 2،5 دراهم بالنسبة لقنينة غاز البوتان من فئة 3 كغ، و 10 دراهم لقنينة غاز البوتان من فئة 12 كغ”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Dghoghi
المعلق(ة)
26 مايو 2024 09:21

لا تردوا على الأمي سياسيا ودبلوماسيا ..

insatis
المعلق(ة)
25 مايو 2024 21:12

Monsieur Benkirane il n’a pas trouvé encore l’embauche dans une Mosquée dans un quartier chaud? où y vivent Beaucoup de jeunes désœuvrés et qui attendent un Imam comme lui qui leur promet le Paradis sans rien faire

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x