لماذا وإلى أين ؟

القرضاوي يفجر جدلا جديدا بقوله: ليس لله حاجة في الحج

تسبب الداعية المصري يوسف القرضاوي بأزمة وضجة كبيرتين على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عقب تغريدة له فسرها البعض دعوة لمقاطعة الحج بطريقة غير مباشرة.

وهاجم نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي القرضاوي بسبب تطاوله على الحج، ومطالبته بشكل غير مباشر بمقاطعته، إذ غرد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا: ليس لله حاجة بالحج.

وقال القرضاوي في التغريدة:” هذا الحج ليس لله تعالى حاجة فيه. الله غني عن العباد، وإذا فرض عليهم فرائض فإنما ذلك ليزكوا أنفسهم وليرتقوا في معارج الرقي الروحي والنفسي والأخلاقي إلى ربهم، ولتتحقق لهم المنافع المختلفة في حياتهم.”

وفي أول تغريدة له بعد الهجوم عليه، قال القرضاوي: “يريد الإسلام أن تكون رحلة الحج رحلة سلام وتسامح، لا رحلة شجار ولا جدال في كل صغيرة وكبيرة؛ حتى يستريح الناس ويتفرغوا لعبادة الله تعالى مخلصين له الدين حنفاء!”.

ومن بين أبرز الذين انتقدوا تغريدة القرضاوي كان سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي السعودي، الذي علق قائلا إن “فتوى #القرضاوي_ليس_لله_حاجة_بالحج ليست غريبة على من يعرف تاريخ هذا المرتزق. سبق وأن كتبت عنه وعاتبني أحد الأعزاء واليوم هو من نبهني على هذه الفتوى وهو يتحسب عليه. من قرأ تغريدتي حينها لن يستغرب فتواه وصده للناس عن بيت الله وشعائره لإرضاء #قذافي_الخليج”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
mohmed
المعلق(ة)
23 أغسطس 2018 20:28

ce minable lkahtani cet ignorant .ce lèche botte de ses maitres.parle d’un éminent serveau de l’islam.kabbaha allahou wajhaka wa sawwadah yasikir yabaghi

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x