لماذا وإلى أين ؟

يهم أصحاب هذه الأرقام الهاتفية.. شركات الاتصال ستوقفها (وزيرة)

أكدت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيثة مزورة على “ضرورة تحديد متعهدي شبكات الاتصال لهوية الزبناء المتعملين لشرائحهم الهاتفية”.

وأضافت مزور خلال ردها على سؤال شفهي خلال الجلسة العمومية الأسبوعية بمجلس النواب، “اتخاذ الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات العديد من الإجراءات لمحاربة ظاهرة انتشار الشرائح مجهولة الهوية، أهمها إصدارات قرارات تتعلق بتحديد هوية المشتركين في الخدمة المتنقلة، ما يلزم المتعهدين بتحديد قاعدة البيانات، بما يجعل كل شريحة اتصال تتضمن اسم ونسب ورقم بطاقة هوية صاحبها، مع تاريخ توقيع عقد الاستفادة منها في أفق 3 أشهر على أقصى تقدير، حيث يلزمهم القانون بتوقيف نشاط الشريحة بعد ذلك”.

وأشارت ذات المُتحدثة لـ “توقيف الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات عدد كبير جد من الأرقام المجهولة بتنسيق مستمر ودؤوب مع الاجهزة الأمنية المُختصة بهذا المجال”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

3.9 9 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x