لماذا وإلى أين ؟

بالصور..هكذا سخر مغاربة من “الوزير الركّاع”

لم تتوقف موجة السخرية التي انطلقت بالعديد من صفحات شبكات التواصل الاجتماعي منذ تعين الملك محمد السادس للوزراء الجدد، وذلك بسبب الطريقة التي انحنى بها وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني، سعيد أمزازي أمام الملك خلال السلام عليه.

ففي ظرف وجيز انتشرت بعدد من الصفحات رسومات ساخرة من طريقة سلام أمزازي، وأخرى منتقدة للطريقة التي ركع بها، حيث عمد بعضهم إلى رسم زاوية لانحنائه (أمزازي) مشيرين إلى أنه تجاوز الحد المتعارف عليه وهي زاوية 90 درجة إلى زاوية 30 درجة، مطلقين عليه لقب “الوزير الرّكّاع”.

ولم يقتصر الانتقاد والسخرية على نشطاء عادين بل دخلت على الخط بعض الوجوه المعروفة كالناشط السياسي والحقوقي “رئيس حركة ضمير” صلاح الوديع، الذي كتب في تدوينة على حسابه الفيسبوكي، “عذرا سيدي وزير التعليم، هناك طريقة أخرى لتحية قائد البلاد”، فيما قال فؤاد عبد المومني، رئيس منظمة “ترانسبارنسي” فرع المغرب ، ” مثال على أزمة التعليم في المغرب: أي مواطن سيسهر على تربيته هذه الوزير وه الذي ينحني حتى الأرض تحت أقدام الملك”.

وفي ذات السياق قال ناشط أخر ” أقول كمغربي أن متل هاته الطقوس تعطي انطباعا سيئا عنا والناس يعتقدون أنها عبودية وهي ليست كذلك، لذلك من حبنا لملكنا نناشده أن يلغى هذا التعبير عن الإحترام المبالغ فيه، التحية لكل عربي أو مغربي لا يريد من تعليقاته الاصطياد في الماء العكر”، وأردف آخر “المهم يخدموا البلاد …إنما الأعمال بالنيات…أكيد السجود والركوع أثناء الصلاة تكون لله ولكن نحن هنا لسنا في وقت الصلاة نحن في مراسيم تنصيب الوزراء التي لها بروتوكولات خاصة فلماذا هذا الانتقاد والصراخ …”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x