لماذا وإلى أين ؟

تفاصيل حصرية حول الوضع الصحي لميمون الوجدي ومبادرة الستاتي لانقاذه

حصلت “آشكاين” على معطيات جديدة بخصوص الحالة الصحية للفنان المغربي ميمون الوجدي، الذي أصيب بوعكة صحية مؤخرا مما اضطره إلى المكوث بالمستشفى، وكذا قضية المبادرة التي أطلقها الفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي تضامنا مع ميمون الوجدي.

ووفقا لما أكده مصدر مقرب من الفنان ميمون الوجدي، فإن هذا الأخير تم نقله إلى المستشفى العسكري بالرباط، بعد الإتصال بوزارة الصحة، التي وفرت سيارة إسعاف لهذا الغرض، والتي وعدت بالتكفل بعلاجه من مرض السرطان الذي أنهكه رغم التدخلات الصحية المتكررة.

وبحسب ذات المصدر، فإن المندوب الجهوي لوزارة الصحة، وعد بالتكفل بعلاج الفنان ميمون الوجدي، غير أنه لا شيء رسمي إلى حدود الساعة لأننا لم نتوصل بوثيقة تؤكد ذلك (prise en charge)، مشيرا إلى أن “الحالة الصحية للفنان مستقرة جدا حيث أجيت له الفحوصات اللازمة، وكذا بعض العلاجات”.

وبخصوص المبادرة التي أطلقها الفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي، والمتمثلة في تنظيم حفل غنائي بمسرح محمد الخامس بالرباط، تخصص عائداته المادية لعلاج الفنان ميمون الوجدي، قال المصدر المقرب من هذا الأخير لـ”آشكاين”، “لا شيء رسمي لحدود الساعة كما أننا دعونا الستاتي لزيارة ميمون الوجدي من أجل الرفع من معنوياته ودعمه”، مضيفا أن “المبادرة يلزمها الكثير من الإجراءات الإدارية والتنظيمية ورغم أنها بادرة محمودة إلا أننا لا نريد أن تكون طريقة للركوب على قضية ميمون الوجدي”.

من جانبه، قال الفنان عبد العزيز الستاتي، في تصريح لـ”آشكاين”، “إن هذه المبادرة قائمة، ولا يلزمنا سوى بعض الاجراءات الادارية التي نحن بصدد تسويتها، ورغم أننا لم نحدد بعد موعد هذا الحفل إلا أننا سنظمه في أقرب وقت ممكن”.

وحول ما إذا كان سيزور الفنان ميمون الوجدي، قال الستاتي،” نعم سوف أزوره على الارجح يوم الثلاثاء أو يوم الأربعاء المقبلين”، مضيفا “أن ميمون الوجدي يستحق أكثر من هذه المبادرة لأنه هرم كبير في الأغنية المغربية”.

وبخصوص الأسماء التي أبدت موافقتها لمساندة ميمون الوجدي عبر هذه المباردة الفنية، أجاب الستاتي:” هناك العديد من الفنانين الذين وافقوا على المشاركة في الحفل من بينهم، لطيفة رأفت، دنيا باطما، يونس البولماني، سعيد الصنهاجي، حاتم عمور، حاتم إيدار، حياة الإدريسي، البشير عبدو، رشيد العلالي وآخرون…”

وختم الستاتي حديثه لـ”آشكاين” قائلا:” ماكرهتش كل شهر نديرو مبادرة بحال هادي من أجل العديد من الفنانين المغاربة الذي يعيشون في وضعية صحية واجتماعية صعبة تقديرا لعطاءاتهم ومجهوداتهم التي قدموها في سبيل النهوض بالأغنية المغربية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
بنت الشعب
المعلق(ة)
10 سبتمبر 2018 00:53

نعم هذا الفنان العملاق أعطى الكثير في المجال الفني ونتمنى له وللأستاذة نعيمة سميح والمسلمين اجمعين الشفاء العاجل إنشاء الله وهذه مبادرة جيدة ستدخل الفرحة على قلوب الفنانين الكبار الذين اعطو الكثير للأغنية المغربية ورفعوا العلم المغربي في الثمانينات والتسعينات نتمى أن تكون بادرة خير عليهم وتدخل الفرحة في قلوبهم فنانين من جميع المجالات

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x