لماذا وإلى أين ؟

شبيبة التقدم والاشتراكية تمثل المغرب بمهرجان دولي بالصين

تشارك الشبيبة الاشتراكية، شبيبة حزب التقدم والاشتراكية، في مهرجان الشباب الآسيوي الأفريقي الثالث الذي تحتضنه مدينة بيكين الصينية في الفترة مابين 12و16 شتنبر 2018 والمنظم من طرف اتحاد الشباب لعموم الصين ، وسيعرف هذا الحدث مشاركة أزيد من 400 شابة وشاب قادمين من 48 دولة بين آسيا و افريقيا، من بينها المغرب الممثل بالمنظمة الشبابية لحزب التقدم والاشتراكية، والذي يسعى إلى تعزيز ومواصلة التضامن و الصداقة و التعاون بين الشباب الاسيوي الافريقي.

وتشكل مشاركة الشبيبة الاشتراكية في هذا الملتقى، الغني ببرنامج يتضمن مجموعة من الندوات والورشات الموضوعاتية، محطة مهمة في عمل الشبيبة الاشتراكية الدبلوماسي وفي علاقتها مع باقي المنظمات الشبابية الاشتراكية عبر العالم، بحيث أنها تسعى الى تسليط الضوء على أهمية التعاون بينها و بين جميع الدول المشاركة في اطار التعاون الذي يجمع بين المغرب و دول اسيا و افريقيا.

حضور الشبيبة الاشتراكية، بوفد مهم يتكون من أعضاء المكتب الوطني والمجلس المركزي، حيث سيشارك الوفد المغربي بمداخلة رئيسية حول موضوع أولويات قضايا الشباب والمبادرات العملية لتنمية الشباب الآسيوي الأفريقي كما سيساهم في تنشيط والتفاعل في مجموعة من الورشات الموضوعاتية التي لها صلة بسياسات الشباب في القارتين الآسيوية والأفريقية.

كرونولوجيا مهرجان الشباب الآسيوي الأفريقي:

في أبريل 1955 ، عقد ممثلو 29 دولة ومنطقة في آسيا وأفريقيا المؤتمر الأسيوي الأفريقي في باندونغ بإندونيسيا ، مما أدى إلى إصدار “البيان النهائي” وتشكيل روح التضامن والصداقة والتعاون لباندونغ.

في أبريل 2015 ، اجتمع القادة الآسيويون والأفريقيون مرة أخرى في إندونيسيا لحضور القمة الآسيوية – الأفريقية للاحتفال بالذكرى الستين لمؤتمر باندونغ. حضر الرئيس الصيني شي جين بينغ المؤتمر وأعلن عن تنظيم مهرجان الشباب الآسيوي الأفريقي في الصين في السنوات الخمس المقبلة.

حسب إعلان الرئيس شي جين بينغ ، استضاف اتحاد الشباب لعموم الصين مهرجان الشباب الآسيوي الإفريقي الأول- من 27-31 يوليو، عام 2016، والمهرجان الثاني من 23-27 سبتمبر، عام 2017، بدعوة 670 شابة و شابا من 48 دولة إلى الصين ، حيث تكونت صداقة عميقة بين الشباب الآسيوي والأفريقي. وقد حظي هذا الحدث بنجاح تام على كل الأصعدة.

وهذه السنة سيستضيف اتحاد الشباب لعموم الصين مهرجان الشباب الآسيوي الأفريقي في دورته الثالثة ، بمشاركة 400 شابة و شاب أفارقة وآسيوين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x