لماذا وإلى أين ؟

جثمان الفنان رشيد طه يوارى الثرى في جنازة مهيبة (فيديو)

ووري الثرى بعد صلاة الجمعة 14 شتنبر، بمقبرة خروف ببلدية سيق (معسكر) بالجزائر، جثمان الفنان الراحل رشيد طه الذي توفي بفرنسا على اثر أزمة قلبية عن عمر ناهز 59 سنة .

وجرت مراسم دفن الراحل رشيد طه بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين والعسكريين وكذا مجموعة من الفنانين و المواطنين .

وتم تشييع جنازة الفنان الراحل من بيته العائلي بحي “زغلول” نحو مقبرة خروف وسط حزن كبير لدى أقارب الفنان الراحل وجيرانه و الأسرة الفنية التي جاءت من مختلف ولايات الجزائر وعدد كبير من سكان مدينة سيق الذين ألقوا النظرة الأخيرة على الفقيد بمنزله العائلي خاصة وأنه ظل رغم إقامته بفرنسا قريبا منهم و يسأل عنهم ويزورهم كل مرة يأتي إلى الجزائر حسب عدد من الشهادات .

يشار إلى أن الراحل رشيد طه ولد يوم 18 سبتمبر 1958 بمدينة سيق لعائلة عريقة من ذات المدينة وانتقل إلى رفقة عائلته إلى فرنسا في سنة 1971 حيث برز في المجال الفني و أثرى الموسيقى العالمية الراي و أدى طبوعا موسيقية أخرى على غرار الشعبي و التكنو و الروك و البانك فضلا عن تجسيده أدوار في مسلسلات تلفزيونية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x