لماذا وإلى أين ؟

الشنا لـ”آشكاين”: المرأة العدل غادي تكون حقانية (فيديو)

قالت الناشطة الجمعوية عائشة الشنا، “أنا متأكدة أن المرأة إذا منحوها دور العدول ستعدل بالحق، وغدي تكون حقانية، فهي تحترم القانون، ولن تستطيع الشهادة بالزور، لأنها من عند الله خوافة” .

وأضافت الشنا في تصريح لـ”آشكاين”، “المرأة هي من تلد لنا الرجل الذي سيكون عدلا وطبيبا ووزيرا، والمرأة هي من ستقري وتربي، ومن مصلحتها أن يكون المجتمع حقاني”.

وحول ما إذا كانت المرأة العدل ستقوم بنفس المعاملات التي يقوم بها زميلها الرجل من معاملات شرعية، أضافت الشنا لـ “آشكاين”، “المرأة دارسة للقانون وقاضية ومحامية ودارسة للفقه في القرويين، فبالتأكيد تستطيع القيام بهذا-في إشارة للمعاملات الشرعية-“.

ورد على بعض الانتقادات التي وجهها شيوخ سلفين لفتح باب العدول أمام المرأة، قالت الشنا “هذا الرجل يجب عليه أن يعود إلى منزله ليقبل رجل أمه إذا كانت مازالت على قيد الحياة، لأنها هي من ربته وجعلت منه عالم، وعليه أن يعرف أنها ستكون حقانية إذا كانت عدلة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x