لماذا وإلى أين ؟

لأول مرة في المغرب..المهرجان الدولي للموضة بإفريقيا يحتفل بذكراه الـ20

يحتفل المهرجان الدولي للموضة بإفريقيا، « فيما » بالمغرب بالذكرى العشرين لتأسيسه، بمناسبة دورة ستنظم للمرة الأولى بالمملكة المغربية.

ويحط « فيما »، الذي يعتبر موعدا مهما للموضة بإفريقيا، وفرصة مهمة للنساء الإفرقيات هذه السنة الرحال بالداخلة، من 21 إلى 24 نونبر، وتعد هذه التظاهرة التي ستنعقد حول موضوع « الفن والثقافة » ناقلا للاندماج الإفريقي » بأن تكون حافلة باللحظات القوية.

وسيتضمن برنامج هذا الحدث، محاضرات، وورشات، ومعارض لبيع منتوجات الصناعة التقليدية ولقاءات أخرى ستجمع فاعلين ثقافيين، ومهنيي السياحة، وفنانين وفاعلين اقتصاديين، الذي سيتوافدون على هذا الملتقى من القارات الخمس.

وفي إطار التعاون الجنوب ـ الجنوب، سيوفر « فيما » منصة فريدة للتبادل حول دور الثقافة في أفريقيا كعامل للتنمية والسلام ورافعة من أجل الاندماج والتقارب بين الشعوب.

كما سيتم الاحتفاء بالإبداع الفني والثقافي للقارة من خلال مجموعة من الفعاليات، بما في ذلك سهرة موسيقية مخصصة للأزياء مع حضور نجوم محليين ودوليين، وعرض أزياء أفريقي، ومسابقات للمصممين النهائيين الشباب وعارضي الأزياء ولكن أيضا أفضل بائعي المجوهرات، والمنتجات الجلدية، وأيضا، عرض للأزياء لكبار المبدعين مع شخصيات أفريقية ومن أماكن أخرى.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x