لماذا وإلى أين ؟

رسميا.. المغرب يصادر ممتلكات صاحب “لاسامير”

أمرت المحكمة التجارية بالدار البيضاء، صباح اليوم الإثنين، بسقوط الأهلية التجارية لمدة خمس سنوات، لمالكي ومسيري مصفاة تكرير النفط “لاسامير” بالمحمدية، بعد قبولها للدعوى التي تقدم بها ممثل الدولة المغربية، والمطالبة بمصادرة كل الممتلكات العقارية والنقدية والعينية داخل وخارج المغرب التي توجد في ملكية أعضاء المجلس الإداري الذين تسببوا في تفليس مصفاة لاسامير.

وحجزت المحكمة التجارية على ممتلكات كلا من الرئيس المدير العام لشركة مصفاة سامير محمد حسين العامودي، والمدير العام جمال باعامر، وأعضاء مجلس الإدارة جسون ميلازو وبسام أبو ردينة ولارنس نيلسون وجورج سالم، مؤكدة على تمديد مسطرة التصفية القضائية المفتوحة في حق شركة سامير إلى الشركة الفندقية سامير وإلى شركة كورال أوطيل ريزوت كومباني.

ورفض حكم القضاء التجاري الطلب المقدم في مواجهة باقي المدعى عليهم، وبجعل تاريخ التوقف عن الدفع الذي سبق تحديده بالنسبة لشركة سامير هو نفس تاريخ التوقف عن الدفع بالنسبة للأشخاص الممدة لهم المسطرة، معلنا عن تعيين عبد الرفيع بوحمرية قاضيا منتدبا وحمزة وعبي قاضيا منتدبا نائبا عنه، وعبد الكبير الصفادي سنديكا في المسطرة المفتوحة في حق مالكي ومسيير “لاسامير”.

ويشار أن الملياردير السعودي، الإثيوبي الأصل، محمد حسين العمودي، مالك مصفاة “لاسامير” يقبع تحت حراسة أمنية مشددة في فندق بالعاصمة السعودية الرياض، بعد أن أصدرت السلطات السعودية العليا قرارا باعتقاله على خلفية تورطه في قضايا فساد مالي داخل وخارج المملكة، إلى جانب 11 أميرا ومجموعة من رجال الأعمال والمسؤولين السعوديين السابقين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
سيمو
المعلق(ة)
6 نوفمبر 2018 08:48

حتى هرب كلشي عاد بغاو يصادرو ممتلكات يقدو بعدا اللهم فالدرويش

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x