لماذا وإلى أين ؟

الستاتي لـ”آشكاين”: أنا خدام مع الله..وكاين اللي كايصلي ومايقدرش يدير هادشي

رد الفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي بقوة على منتقدي مبادرته الرامية إلى تقديم مساعدات إنسانية لعدد من الأسر المعوزة في مناطق نائية، تزامنا مع قرب عيد المولد النبوي، وموجة البرد والتساقطات الثلجية والمطرية التي تضرب العديد من القرى الجبلية البعيدة.

وقال الستاتي في تصريح لـ”آشكاين”، “أنا ليس هدفي من هذه المبادرة هو البوز وحب الظهور وكسف الشهر، فيكفيني الشهرة التي اكتسبت طوال عقود عملي في المجال الفني، لكن الهدف الأول هو التنبيه إلى معاناة المواطنين الفقراء القاطنين في مناطق يصب الوصول إليها”.

وأضاف الستاتي، “أن الفكرة هدفها نبيل والمنتقدون مافاهمين والو وغير كايدويو”، مردفا، “أنا خدام مع الله، وابن عائلة فقيرة وجربت الفقر والجوع والبرد والمعاناة في صغري، ولحدود الآن فلن أقول بأنني غني، بل فقط يحز في نفسي أن آكل طرف ديال الخبز ومواطن آخر يبقى بالجوع، كما أنني أكره الظلم والظالمين”.

وأردف المتحدث، ” من بين الأهداف الأخرى التي أبتغيها من وراء هذه المبادرة، هو أن يحذو الفنانون حذوي، عوض الإهتمام بأمور جانبية والتباهي بالملابس أشياء أخرى”، موضحا “أن كل المساعدات التي قدمها عبر الفيديو هي من ماله الخاص بمناسبة عيد المولد النبوي”، مشددا على “أن هذا العمل ما فيه لا سياسة ولا انتخابات، بل اخترنا ماعدة هؤلاء المواطنين الفقراء لأنه يتواجدون في منطقة نائية وبدون طريق معبدة بين والماس وتيداس بإقليم الخميسات”.

وقال الستاتي، “أنا إذا شفت أن شي مواطن حدايا كايموت بالجوع والله مانعيد، وهذه المبادرة سأفعل المستحيل من أجل تعميمها في كل مناطق المغرب”، ورد على متهميه بحب الظهور، “أسيدي غير دير الخير وجيب عائلتك تتصور معاك”، قبل أن يختم قائلا، “كاين اللي كايمشي للجامع ووالله ماكايدير هادشي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
oulmes
المعلق(ة)
19 نوفمبر 2018 22:01

قفة الستاتي لا تسمن ولاتغني من جوع!!!
رغم المبادرة التي قام بها (الفنان الستاتي) والتي ليس لنا علم في اي جانب يمكن ادراجها ،رغم ميل العمل للجانب السياسي حسب منطق الظرفية الحالية والجو العام الذي يعيشه المغرب .
الا اننا يمكن ان نستخلص اشياء مهمة جدا اولها اغتيال الكرامة الانسانية بما للكلمة من معنى .
ان توزيع اي معونة او اي صدقة في العلن وامام عدسات الكميرا ليس الا لوحة اشهارية يكون الهدف منها اولا حاجة في نفس يعقوب .
رغم ان الستاتي لا يتحمل وزر الفقر والعوز الذي يعاني منه من هو في امس الحاجة لتلك القفة الا انه عزف على وتر ومأساة طبقة مسحوقة جدا .
وقد يكون بذلك سفير نوايا سيئة فضح جانبا قلما تداولته العدسات والصحف ،وقلما غاصت الكميرات داخل اكواخ البؤساء من اسر هذا الوطن،الذي يعيش سواده الاعظم على عتبة الفقر المذقع .
في حين كان من المفروض ان يثير هذا النوع من التصرف حفيظة المسؤولين للقيام بمبادرات حقيقية لمحو الفقر والهشاشة وبالتالي صيانة كرامة المواطن من اي استغلال كيفما كان نوعه وكيفما كانت دوافعه

ابراهيم
المعلق(ة)
19 نوفمبر 2018 20:23

كيفاش خدام مع الله??؟؟ …. شفتي الجهل فين كيوصل؟

دورتموند
المعلق(ة)
19 نوفمبر 2018 20:23

صراحة الشخص الذي يتصدق من ماله الخاص هو سيدنا، اما القاء الدروس على الناس بكلام الخاوي ميجيب والو.
لي فيه لهضرة ادير بحالو، لفلوس مَمْعاهم لعب.
الوزراء على مَرِّ التاريخ مَشفنا منهم شي مبادرة للتنافس في الصدقات ليستفيد الفقراء.
في هذا فليتنافس المتنافسون.
ولا كيعجبكم من الفنانة كَيكبو عليهم سطل تعْ ثلج. تيعبكوم لحال فلعب تاع دراري الصغار.

تحية من المانيا لهذا العمل.
تجارة رابحة مائة في المائة مع الله.

Рашид хамдауи
المعلق(ة)
19 نوفمبر 2018 20:10

وتا سير حشم على عراضك أما الله مبري منك شوفوني راني كنصدق

khalid n
المعلق(ة)
19 نوفمبر 2018 19:15

choukrane touma choukrane like a si stati . allah iwafkake

khalid n
المعلق(ة)
19 نوفمبر 2018 19:14

merci stati

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x