لماذا وإلى أين ؟

مواجهات قوية بين الشرطة الفرنسية وأصحاب “السترات الصفراء” (فيديو+صور)

استخدمت الشرطة الفرنسية الغاز المسيل للدموع ضد متظاهري “السترات الصفراء” إثر تجمعهم في جادة الشانزليزيه صباح السبت.

وحاول المحتجون الوصول إلى “ساحة كونكورد”. ومنعت قوات الأمن المتظاهرين من الاتجاه نحو قصر الإيلزيه، ودفعتهم باتجاه قوس النصر. وحصل المتظاهرون على تصريح للتظاهر في حديقة “شون دو مارس” ولكنهم قرروا التحرك باتجاه القصر الرئاسي.

وحصل المتظاهرون على تصريح للتظاهر في حديقة “شون دو مارس” بالعاصمة الفرنسية، ولكنهم قرروا التحرك باتجاه القصر الرئاسي. وبحلول منتصف النهار، تجمع نحو خمسة آلاف محتج في شارع الشانزليزيه حيث وقعت اشتباكات مع الشرطة التي تم إرسالها لمنعهم من الوصول إلى قصر الإليزيه القريب.

وتخشى قوات الأمن أن يتسلل متطرفون من أقصى اليسار واليمين المتطرف إلى المظاهرات، مما يزيد تحديات السيطرة على الحشود.

وقالت بلدية باريس إن نحو ثلاثة آلاف شرطي تم إعدادهم للعمل في المدينة اليوم السبت وسيكون على قوات الأمن التعامل مع مظاهرة ضد العنف الجنسي ومباراة لكرة القدم ومباراة للركبي في العاصمة في نفس اليوم.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي واجه انتقادات مباشرة في التظاهرات، قد دعا إلى “الحوار” لإقناع المتظاهرين بوضع حد لاحتجاجاتهم التي تشل حركة السير على الطرقات العامة وتمنع الوصول إلى مستودعات النفط التي تحاول قوات الشرطة فتح الطرق المؤدية إليها.

https://www.youtube.com/watch?v=cWl2TH2Ve_4

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x