لماذا وإلى أين ؟

العثماني يعتزم زيارة جرادة غدا.. وأمنه ينصحه بالعدول عن ذلك

علمت “آشكاين” أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أخبر بعض المقربين منه عن رغبته في زيارة مدينة جرادة خلال الزيارة التي يعتزم القيام بها يوم السبت 10 فبراير الجاري، إلى الجهة الشرقية.

وبحسب ما أفادت به مصادر مطلعة، فإن العثماني أبدى رغبة في زيارة مدينة جرادة، واللقاء بممثلين عن الساكنة وسماع مطالبهم، لكن المكلفين بأمنه نصحوه بعدم القيام بهذه الزيارة نظرا لما تشكله من مخاطر على أمنه وسلامته، خاصة في ظل سخط واسع لدى ساكنة المدينة المذكورة على الحكومة وممثليه، بعدما لم يروا أيا من الوعود التي قدمت لهم من قبل الوفدين الوزاريين اللذين سبق لهما زيارة المدينة تتحقق، حسب تعبير المصدر.

وأوضح المصدر نفسه أن العثماني سيحل أولا بمدينة وجدة وسيلتقي بالمنتخبين عن الجهة انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا، بمركب المعرفة بالمجمع الجامعي، حيث سيتم الاستماع لهم في حيز زمني لن يتجاوز 3 دقائق لكل منتخب.

وكان نشطاء حراك جرادة قد عبروا عن رفضهم لما وصفوه بـ”تهريب نقاش جرادة إلى وجدة”، مطالبين بـ”زيارة وفد حكومي برئاسة العثماني للمدينة، واللقاء بممثلين عن الحراك الشعبي بها، من أجل البحث عن حلول لمشاكلهم وكيفية أجرأة مطالبهم على ارض الواقع”.

جدير بالذكر أن مدينة جرادة تعيش على وقع غليان واحتقان واحتجاجات شعبية كبيرة منذ حوالي شهرين، انطلقت شرارتها بعد وفاة مواطن في أحد آبار استخراج الفحم، أو ما يعرف بـ”سندريات الموت”، وازدادت حدتها مؤخرا بعد وفاة مواطن ثالث في نفس السندريات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x