لماذا وإلى أين ؟

اعتقال علماء روس بسبب البيتكوين

قالت صحيفة ‘’الاندبندنت ‘’ البريطانية ان السلطات الروسية ألقت القبض على عدد من العلماء والمهندسين العاملين في واحدة من كبرى المنشآت النووية الروسية في مدينة ساروف غربي روسيا، بتهمة التنقيب عن البتكوين أو ”التعدين”، باستخدام موارد العمل.

المهندسون والعلماء المتهمون حاولوا توصيل الكمبيوتر العملاق في المركز النووي الفيدرالي الذي تبلغ سعة ذاكرته (الرام) ألف تريليون عملية في الثانية الواحدة، حيث من المفترض ألا يتصل جهاز الكمبيوتر الذي يعتبر من أقوى أجهزة الكمبيوتر في العالم بشبكة الإنترنت حفاظا على سرية المعلومات. وهو ما اكتشفه فريق أمن المعلومات في المركز النووي والذي قام بإبلاغ جهاز الأمن الفيدرالي.

“الإندبندت ” حاولت في تقريرها عن الموضوع استقاء وجهة نظر المختصين في الموضوع حول ما إذا كانت هذه الحادثة السبب الرئيسي في انخفاض سعر ”البيتكوين” في الأشهر الأخيرة، إلا انهم اكدوا ان هذه الحادثة لا علاقة لها بموضوع انخفاض سعر العملة الإلكترونية في الأسواق العالمية، راجعين الامر الى حظر بعض الدول التعامل بها وهو ما اثر سلبا على تداولاتها في الأسواق العالمية .

ويتطلب التنقيب أو ما يُطلق عليه اسم “التعدين” عن البيتكوين وهي عملة رقمية ونظام دفع عالمي تعتمد على نظام لا مركزي لا يشرف عليه أي بنك ولا يخضع لأي نظام صرف معين والعملات الرقمية الأخرى أجهزة كمبيوتر بمواصفات عالية جدا، كما يستهلك كمية هائلة من الطاقة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x