لماذا وإلى أين ؟

البرلمانيون يلجؤون للسرعة القصوى لتمرير قانون معاشاتهم.. والعثماني يتدخل

علمت “آشكاين”، من مصادر جيدة الإطلاع، أن نواب الأمة لجؤوا للسرعة القصوى من أجل تمرير مشروع قانون إصلاح تقاعدهم في ظرف 48 ساعة.

وبحسب المعطيات التي أفاد بها مصدر “آشكاين”، فإن “النواب عازمون على طرح هذا المشروع في لجنة المالية والتنمية الاجتماعية، من أجل التصويت عليه يوم الثلاثاء 13 فبراير، لنتم إحالته مباشرة بعد ذلك للجلسة العامة من أجل التصويت عليه قبل تمريره لمجلس المستشارين للقيام بنفس العملية”.

وأوضح المصدر أن “البرلمانيين يصارعون الزمن من أجل المصادقة على هذا المشروع قبل نهاية الدورة البرلمانية الحالية التي ستنتهي هذا الأسبوع، خاصة وأن أنباء راجت حول تراجع حزب العدالة والتنمية عن مشروع القانون الذي كان قد تقدم به لإلغاء تقاعد البرلمانين”.

وأكد المصدر نفسه أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، “دخل على خط هذا الموضوع، والتمس من الفرق البرلمانية تأخير النظر في مشروع قانون تقاعد البرلمانين إلى الدورة البرلمانية المقبلة”.

يذكر أن تقاعد البرلمانيين ومعاشات الوزراء يطرحان سجالا واسعا، حيث طالب العديد من المواطنين بإلغائهما في وقت أبدت جل الأحزاب السياسية تشبثها بها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x