لماذا وإلى أين ؟

السلطات تعلن عن مشاريع وإصلاحات جديدة بجرادة

أعلنت السلطات المحلية لمدينة جرادة ممثلة في العمالة من خلال بيان اصدرته يومه الاثنين12 فبراير، عن مجموعة من التعهدات والالتزامات تهم قطاعات حيوية منها: الطاقة والكهرباء، والفلاحة والتنمية المستدامة والمعادن والتأهيل الحضاري والصحة.

وقالت عمالة إقليم جرادة في بلاغ عممته على وسائل الإعلام “إن اللقاءات المتتالية التي عقدتها الوفود الوزارية اسفرت عن مجموعة من الحلول التي همت حذف الغرامات المتعلقة بتأخير الأداء بالنسبة ومنح تسهيلات في أداء المتأخرات وإعادة جدولتها بالنسبة للكهرباء” .

أما بخصوص القطاع الفلاحي اقترحت الحكومة تعبئة حوالي 3000 هكتار من الأراضي السلالية مع تخصيص 1000 هكتار منها لفائدة ذوي الحقوق و2000 هكتار لشباب الإقليم، وإعادة تهيئة المدارات السقوية الحالية لفائدة مستغليها.

في حين أكدت سلطات جرادة، “انه في قطاع التنمية البشرية، الاقتصادية والاجتماعية ستقوم بمواكبة المشاريع المدرة للدخل لفائدة الساكنة، وتزويد الاقليم بالتجهيزات ذات الطابع الاجتماعي (أقسام للتعليم الأولي، ملاعب القرب، قاعات مغطاة، مسبح، مكتبات، دار الطالب و الطالبة……) و إحداث صندوق لدعم حاملي المشاريع بمبلغ مهم لفائدة الشباب، والعمال المشتغلين في الساندريات وكذا النساء في وضعية صعبة”.

وبالرغم من غياب المحتجين في كافة اللقاءات التي حضرت فيها الوفود الحكومية فإن السلطات المحلية لم تعر لهذا الامر اي اهتمام،  وقالت إن ”الفعاليات  حضرت إلى مقر العمالة لاطلاعها على هذه الالتزامات”ـ حسب ما أورده البيان .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x