لماذا وإلى أين ؟

الحكومة تخضع للتجار وتعقد معهم اتفاقا جديدا (فيديو)

بعد موجة الغضب العارمة التي سادت صفوف التجار الصغار، وإثر إضرابات شلت الحركة الاقتصادية بعدد من المدن، أبرمت المديرية العامة للضرائب وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة تحت إشراف وزير الاقتصاد والمالية يوم الثلاثاء 15 يناير اتفاقا مع ممثلي التجار يرمي إلى وقف الإجراءات المرتبطة بنظام الفوترة الإلكترونية .

وتضمن اتفق التجار مع المديرية العامة للضرائب وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، مجموعة من النقاط، أبرزها، “وقف الإجراءات المرتبطة بنظام الفوترة الإلكترونية والتأكيد على انه لن يتم الشروع في إعداد النص التنظيمي المحدد لكيفية تطبيقها”، وكذا “التأكيد على تجار القرب غير مطالبين بتقديم التعريف الموحد للمقاولة ICE وفي نفس السياق ستتكفل إدارة الضرائب بحل مشكل اشتراط التعريف الضريبي”.

كما تم الاتفاق بين الطرفين المذكورين على “طبيعة البيانات التي يجب أن تتضمنها الوثيقة التجارية لإثبات حيازة السلع المنقولة عبر الشاحنات وطنيا، عند المراقبة الجمركية”، فيما تم اعتماد “تدابير مبسطة بالنسبة للنقل الجماعي للبضائع بتوافق مع مهنيي القطاع، وذلك بخصوص الإجراءات المرتبطة بنظام الفوترة الإلكترونية “.

ومن أجل تتبع تنزيل مقتضيات هذا الاتفاق، وتنظيم لقاءات جهوية بشراكة مع التنظيمات المهنية لشرح وتبسيط التدابير والإجراءات الضريبية، تم تشكيل لجنة لهذا الأمر .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x