لماذا وإلى أين ؟

14 مليون تجر عضو بحزب “الطليعة” إلى الاعتقال

اعتقلت السلطات الأمنية يوم الخميس 17 يناير الجاري، عبد الرشيد اشيشاو، عضو الشبيبة الطليعية بمدينة أزيلال، بعد الحكم عليه بغرامة مالية قدرها 14 مليون سنتيم.

وتعود تفاصيل القضية لسنة 2011، حيث قام العضو المذكور، إلى جانب ساكنة دوار ارفالة التابع لإقليم ازيلال، بمجموعة من الأشكال الاحتجاجية ضد بناء مصنع للجير، كان سيبنى في الدوار.

وجاءت انتفاضة ساكنة دوار ارفالة، بعد اعتبارهم أن مصنع الجير كانت له مجموعة من الاثار السلبية على المنطقة في شقه البيئي، خصوصا أن تصميم المشروع لم يكن يحترم المعايير الصحية، والسلامة البيئية للمنطقة، كما أن مخلفات المصنع كان مقرر رميها في واد قرب مقر المصنع.

وقد توبع عبد الرشيد وستة أشخاص اَخرون بتهم تتعلق بـ”التجمهر والتحريض على الاحتجاج، ثم إتلاف منقولات تعود لملكية شركة خاصة”، مما جعل المحكمة تقضي بمتابعة الافراد السبع، بستة أشهر موقوفة التنفيذ و14 مليون كتعويض عن الخسائر التي تسببوا فيها.

تجدر الإشارة إلى أن عبد الرشيد اشيشاو وهو أستاذ في سلك الثانوي بمدينة تطوان، تم تقديمه هذا الصباح على أنظار النيابة العامة بمدينة أزيلال، وتم إمهاله مدة 24 ساعة من أجل أداء مبلغ 14 مليون سنتيم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x