لماذا وإلى أين ؟

“العدل والإحسان” تنظم ندوة صحافية ردا على اقتحام بيوتها من قبل السلطات المحلية

أقاد بلاغ صادر عن فتح الله أرسلان، الناطق الرسمي باسم جماعة “العدل والإحسان”، أن هذه الأخيرة ستعقد ندوة صحفية يوم الجمعة 8 فبراير، على الساعة 11 صباحا، للرد على اقتحام بيوت عدد من أعضائها بمجموعة من المدن المغربية.

وحسب البلاغ الذي توصلت “آشكاين” بنسخة منه فإن الندوة تأتي “تنويرا للرأي العام الوطني والدولي، وكشفا لزيف التبريرات الواهية، والمغالطات المتهافتة التي رافقت هذا الانتهاك الخطير لحقوق المواطنين المغاربة”، حسب تعبير أصحاب البلاغ.

وأوضح المصدر نفسه أن “السلطات المغربية أقدمت صباح يوم الثلاثاء 5 فبراير الجاري، على إغلاق وتشميع بيوت ثلاثة أعضاء من جماعة العدل والإحسان بكل من مدن الدار البيضاء والقنيطرة وأكادير، بعد اقتحامها بشكل متزامن من قبل أجهزة أمنية بمختلف تلاوينها بأسلوب عنيف وفي خرق للمساطر القانونية”، متهمة (الجماعة) منابر إعلامية بنشر العديد من المغالطات والاتهامات لتبرير هذا الانتهاك الشنيع”، حسب وصفها.

وكان مصدر مطلع في تصريح سابق لـ”آشكاين”، قد أفاد أن أسباب إقتحام السلطات المحلية لهذه المقرات هو “مخالفتها لقانون التعمير المعمول به”، موضحا أن “العدل والإحسان عملت على تغيير معالم عدد من المنازل في المدن الأربعة لتتحول من منازل خاصة بالسكن إلى أماكن لممارسة طقوس العبادة وإلقاء الدروس الوعظية”.

في ذات السياق قال حسن بناجح، القيادي بالعدل والإحسان، في تدوينة له “أقدمت السلطات المغربية، صباح اليوم الثلاثاء 5 فبراير 2019، على اقتحام وإغلاق 3 بيوت لأعضاء من جماعة العدل والإحسان في مدن الدار البيضاء وأكادير والقنيطرة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x