لماذا وإلى أين ؟

بلاتر يساند المغرب لاستضافة المونديال

أعرب السويسري جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الخميس عن مساندته لترشح المغرب لاستضافة بطولة كأس العالم 2026، التي تقدم لاستضافتها أيضا كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا بصفة مشتركة.

وقال المسؤول السويسري السابق، 81 عاما، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “كأس العالم 2026، ملفات الترشح المشترك يتم رفضها من قبل الفيفا منذ 2002، المغرب سيكون البلد المضيف من الناحية المنطقية، لقد حان الوقت للعودة لأفريقيا”.

ويعتبر ملف القارة الأمريكية الشمالية هو الأكثر حظا خلال جلسة الاختيار التي ستنعقد في 13 حزيران/يونيو خلال اجتماع كونجرس الفيفا في العاصمة الروسية موسكو.

ويتعين على جميع المرشحين إرسال وثائقهم وملفاتهم للفيفا قبل 16 مارس / آذار المقبل.

وكان بلاتر، الذي ترك منصبه كرئيس للفيفا في 2015 على خلفية تورطه في فضيحة فساد، أحد الداعمين الرئيسين لإقامة مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، الذي لا يزال حتى هذه اللحظة أول وآخر مونديال يتم تنظيمه في القارة الأفريقية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x